دول أوروبية رفضت طرد دبلوماسيين روس.. هؤلاء لم يتضامنوا مع لندن

الإثنين، 26 مارس 2018 07:59 م
دول أوروبية رفضت طرد دبلوماسيين روس.. هؤلاء لم يتضامنوا مع لندن
بوتين وتريزا ماي
كتب أحمد عرفة

 

في الوقت الذي قرت فيه 14 دولة أوروبية، التضامن مع بريطانيا، بشأن أزمة تسميم الجاسوس الروسي، وقررت طرد دبلوماسيين روس من أراضيها، رفضت دول أوروبية أخرى، أن تسير على نفس النهج، وفضلت الإبقاء على علاقاتها مع موسكو.

موقع روسيا اليوم، سلط الضوء على الدول الأوروبية التي رفضت أن تطرد الدبلوماسيين الروس، أو أن يسيروا مع الغالبية في التضامن مع المملكة المتحدة.

وذكر الموقع الروسي، أن من بين هذه الدول، إيطاليا وبلغاريا ولوكسمبورغ وقبرص والنمسا واليونان، موضحا أن رئيس وزراء المملكة شارل ميشيل عرقل اتخاذ قرار طرد مجموعة من الدبلوماسيين من البعثة الروسية لدى الاتحاد الأوروبي في بروكسل، وهي الخطوة التي دعت إليها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، بينما علق وزير الخارجية الصربي إيفيتسا داتشيتش على ما تشهده أوروبا من التوترات بين موسكو والغرب على خلفية قضية سكريبال.

وكانت وكالة «سبوتنيك» الروسية، نقلت عن دميتري بيسكوف،  المتحدث باسم الرئيس الروسي، تأكيده أن موسكو تأسف على قرار عدد من الدول الغربية بطرد الدبلوماسيين الروس على خلفية تسميم الجاسوس، حيث تم الاحتجاج بقضية "تسميم سكريبال في سالزبوري كحجة من قبل هذه الدول للقيام بهذه الخطوة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق