بوتين يحرج "تميم".. هكذا ردت موسكو على طلب قطر الوساطة في أزمة تسميم الجاسوس

الإثنين، 26 مارس 2018 08:51 م
بوتين يحرج "تميم".. هكذا ردت موسكو على طلب قطر الوساطة في أزمة تسميم الجاسوس
بوتين وتميم
كتب أحمد عرفة

وجهت موسكو لطمة قوية لتميم بن حمد، خلال الزيارة التي يجرها الأمير القطري تميم بن حمد، لروسيا، ولقاءه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، كشف كواليس الإحراج الروسي لقطر، مشيرا إلى أن تنظيم الحمدين يبحث عن أي دور يلعبه في ظل المقاطعة العربية للنظام الداعم الأول للإرهاب بالمنطقة ، وفي سبيل الوصول لمنصة الظهور والتأثير اعتمدت الدوحة خلال السنوات الماضية سياسة دعم كل القوى المعارضة خاصة المسلحة منها فضلاً عن دعمها للنظم الحاكمة بما يسمح لها بالوجود وإحداث تأثير في المشهد الدولي، وهو ما ظهر في التدخل القطري بسوريا حيث دعمت معظم الجماعات المسلحة على مدار سبع سنوات وفي نفس الوقت وقعت اتفاقيات مع النظام وتحالفات مع حليفه الإيراني والروسي.

 

وأكد الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن تميم  بن حمد آل ثاني أمير قطر عرض على الرئيس الروسي الوساطة لحل الأزمة الدبلوماسية بين روسيا وبريطانيا مقابل أن تقف روسيا إلى جانب قطر في حال زاد الضغط الأمريكي عليها جراء توتر العلاقات بين قطر والولايات المتحدة بالفترة الأخيرة.

 

وأوضح  الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن فلاديمير بوتين رفض عرض أمير قطر موجها له رسالة غير مباشرة جاء مضمونها أن موسكو لا تحتاج لوساطات دول صغيرة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق