مؤيد العجان.. حلقة جديدة في مسلسل فشل السوريين المحترفين (صور)

الثلاثاء، 27 مارس 2018 12:00 م
مؤيد العجان.. حلقة جديدة في مسلسل فشل السوريين المحترفين (صور)
مؤيد العجان
أسماء عمر

 

فور إعلان اتحاد الكرة المصري باعتبار اللاعبين السوريين مثل المصريين على مستوى القيد، بحيث لا يُقيد اللاعب السوري كأجنبي، أقدمت الأندية المصرية بقوة على الدخول فى مفاوضات مع عدد من اللاعبين السوريين البارزين، سواء فى الدورى السوري، أو المحترفين منهم فى الدوريات العربية والخارجية.

وجاء قرار اتحاد الكرة نظرا للظروف التى تمر بها سوريا ليفتح الباب أمام غزو لاعبي «نسور قاسيون» للملاعب المصرية فى الموسم الجاري.

وبدأ الغزو بأربعة لاعبين فهناك بعض أندية الدروى الممتاز من وجد ضالته فى اللاعب السوري لسد احتياجاته بالإضافة إلى الناحية المادية التى قد تكون رجحت بقوة انضمام بعض اللاعبين السوريين

يأتى فى مقدمة الأندية التى استفادت من قرار الجبلاية بالنسبة للسوريين، الزمالك بعد ضمه ثنائي منتخب نسور قاسيون مؤيد العجان وعلاء الشبل وكلاهما من الركائز الأساسية للمنتخب السوري، ومن بعده يأتى الأهلى الذى دعم دفاعه بالشاب عبد الله الشامى الذى حل بديلا لأحمد حجازي مدافع الأحمر، الذى احترف فى صفوف ويست بروميتش الإنجليزي.

مؤيد العجان لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، اقترب من الرحيل عن القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث يحاول الفارس الأبيض تسويق لاعبه في الفترة الأخيرة.

مؤيد العجان
 

عدم اقتناع الجهاز الفني بقيادة إيهاب جلال بإمكانيات اللاعب يأتي على رأس تلك الأسباب، وهو ما ظهر في دفعه بأحمد أبو الفتوح بدلا منه، قبل الاستقرار على معروف يوسف ظهيرا أيسرا للأبيض، حيث جاء تألق «معروف» ووجود أبو الفتوح بديلا ليقلص فرص بقاء العجان.

كما تعرض اللاعب لإصابة قوية بالركبة، حيث تأكدت إصابته بقطع جزئي في الرباط الصليبي وغيابه عن الفريق لمدة طويلة، حيث كشف الجهاز الطبي للأبيض أن اللاعب أجرى أشعة رنين مغناطيسي جديدة خلال الساعات الماضية أثبتت إصابته بقطع في الصليبي.

عبد الله الشامي  

النادي الأهلي فسخ تعاقده بالتراضي، مع عبد الله الشامي مدافع الفريق، دون أن يخوض اللاعب بالقميص الأحمر أي مباراة رسمية أو ودية باستثناء الدقائق القليلة التي حصل عليها في مباراة الأهلي وأتليتكو مدريد، والتي أقيمت تحت شعار السلام نهاية العام الماضي.

مدافع الأهلي السابق لم يضيع وقتاً طويلاً بعد فسخ تعاقده مع الأحمر، ليسارع بالانتقال المجاني إلى النادي المصري البورسعيدي، فيما أكد حسام البدري مدرب النادي الأهلي أن فسخ تعاقد الشامي جاء بسبب عدم حاجة الفريق لخدماته، بعد أن كشفت مصادر عن صدمة مدرب الأهلي في مستوى اللاعب.

عبد الله الشامى
 

الشبلي في الزمالك

وفي القطب الآخر لم يكن الوضع أكثر اختلافاً عن النادي الأهلي، حيث تخلى الزمالك عن لاعبه علاء الشبلي الذي لم يحظى بفرصة للمشاركة مع الفريق هو الآخر، فيما أبقى الفريق على مؤيد العجان، الذي بات ملازماً لدكة بدلاء القلعة البيضاء منذ تولي إيهاب جلال الإدارة الفنية لنادي الزمالك.

الشبلى

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق