«عشان ما نشوفش العين الحمرا».. طرق تساعدك في التخلص من الرمد الربيعي

الأربعاء، 28 مارس 2018 11:00 ص
«عشان ما نشوفش العين الحمرا».. طرق تساعدك في التخلص من الرمد الربيعي
احمرار العين
إسراء سرحان

مع قدوم فصل الربيع تكثر الإصابة بالأمراض التحسسية، والتي قد تمتد طوال فصل الصيف، وتحدث بسبب الهواء المحمل بالأتربة وحبوب اللقاح، وارتفاع درجة حرارة الجو، ثم تختفي ظواهر هذه الحساسية تدريجيًا مع برودة الطقس في الخريف والشتاء، وتعد حساسية العين الربيعية أو ما يعرف بـ «الرمد الربيعي».

هو أكثر أمراض فترة الربيع شيوعا، ويتسبب«الرمد الربيعي» في تهيج العين، وهي قابلية فردية نتيجة اضطراب بجهاز المناعة، ووجود استعداد وراثي بالجسم للحساسية، لكن هناك العديد من العلاجات المنزلية، التي تساعدك في الحد من ذلك، وفق موقع«بيوتي». 

الثلج

مكعبات الثلج


يمكن لضغط الثلج على الجفون، أن يهدئ الإحساس بالحرقة الذي يشعر به العين الوردية، وذلك باستخدام ضغط الثلج، قم بلف عدة مكعبات من الثلج بقطعة قماش نظيفة وضعها على المنطقة المصابة، اتركها لمدة 5 إلى 10 دقائق وأزلها، تأكد من غسل وتطهير القماش قبل إعادة تطبيقه.


البابونج

بابونج

زهور البابونج لها خصائص مضادة للجراثيم ومضاد للالتهابات تساعد العينين على التعافي عندما تصاب بالعدوى أو الحساسية، وذلك عن طريق تبريد بضعة أكياس من شاي البابونج، وبمجرد أن يتم تجميدها، قم بوضعها على عينيك، دعها لمدة 5 دقائق وإزالتها، استخدمها مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.


خل التفاح

خل التفاح

يمكن أن يكون مفيدا في علاج العين الوردية لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضاد للفيروسات، كما أنها منعشة وتهدأ الأنسجة المتهيجة، وذلك عن طرق تمييع الخل في أجزاء متساوية من الماء الدافئ، غمس قطعة من القطن في الخليط وضعه على الجفن، استخدمه مرتين في اليوم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق