5 وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء حول العين والإنتفاخات

الخميس، 22 مارس 2018 01:00 ص
5 وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء حول العين والإنتفاخات
الهالات السودة
كرستين سامى

هي الهالة السوداء التي تحيط بالعين وتسبب الازعاج لصاحبتها وتجعل الوجه شاحبا فاقد للنضارة وتؤثر علي ثقة الفتاة أو السيدة بنفسها، وغالبًا ما تُعتبر حالة وراثية ،ويمكن أن تظهر أيضًا بسبب عدة أسباب أخرى مثل قلة النوم ، والتدخين المفرط ، واتباع نظام غذائي صعب ، والتلوث البيئي .
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" هناك الكثير من منتجات التجميل التي تدعي إزالة الدوائر السوداء في غضون أسبوع أو شهر ولكن ، من الخطر الاعتماد على هذه المنتجات، لأنها تحتوي على مواد كيميائية والتي يمكن أن تزيد من تلف بشرتنا ،ومن الأفضل استخدام العلاجات الطبيعية , تعرف على المكونات الطبيعية التي يمكن أن تساعدك على إزالة دوائرك المظلمة .
 
1- جل الصبار:
جل الصبار هو فعال جدا في ترطيب الجلد وتغذيته ، وهو يهدئ البشرة ويشدها تحت العين ، ويمكنك استخدام الألوة فيرا الجاهزة ، ووضع هذا الجل تحت العين وقومي بتدليكه بلطف ، وتركه لمدة 10-15 دقيقة ، وقومى بمسحها باستخدام وسادة من القطن بعد 10 دقائق.

2- أكياس الشاى الأخضر:
أكياس الشاي الأخضر تساعد على تقليل الهالات السوداء تحت العينين ، لأنها تحتوي على خصائص تحافظ على تحديث عينيك ، وبالتالي تساعد في الحد من ظهور الهالات السوداء ، فقومى بغمس أكياس الشاي في الماء والثلج، وضعى أكياس الشاي هذه على عينيك وتركها لمدة 15 دقيقة ، واغسلى وجهك بالماء ، وتكرار هذا مرة واحدة يوميا .
 
3- العسل :
العسل يعمل بشكل جيد في تغذية وتهدئة البشرة ، وسوف تساعد خصائص مضادات الأكسدة الموجودة في العسل في الحد من ظهور الهالات ، قومى بوضع بعض العسل العضوي تحت عينيك واتركيه لمدة 20 دقيقة ،ويشطف بالماء العادي ، ويمكنك استخدام هذا مرتين يوميًا للحصول على نتائج أسرع.
 
 
4- البطاطا:
عوامل التفتيح في البطاطا يمكن أن تساعد على تفتيح البشرة الداكنة ، والبطاطس تقلل من انتفاخ العينين ، خذ بطاطا وأضعها في الثلاجة لمدة ساعة وقوم بتقشير البطاطا وعصرها ، وضع هذا العصير تحت عينيك بمساعدة قطن ،  وتركها طوال الليل تغسل في الصباح بالماء الدافئ ، ويمكنك استخدام هذا العلاج كل يوم للحصول على نتائج أفضل.
 
 
5- الحليب:
يساعد الحليب في ترطيب البشرة ، حيث يحتوي على حمض اللاكتيك ، فهو يساعد في تقليل الهالات السوداء والانتفاخ في العينين بشكل طبيعي ،و كل ما تحتاجينه هو بعض الحليب البارد ،  وغمس قطعة من القطن في الحليب المثلج وضعه تحت عينيك وتركه لمدة 15 دقيقة ، ويمكنك تكرار هذا مرتين أو ثلاث مرات في اليوم للحصول على نتائج أسرع.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق