"الاستعلامات": تغطية الإعلام الغربى للإنتخابات الرئاسية متوازنة

الثلاثاء، 27 مارس 2018 01:43 م
"الاستعلامات": تغطية الإعلام الغربى للإنتخابات الرئاسية متوازنة
الانتخابات الرئاسية

أكد محمد إمام رئيس غرفة عمليات الهيئة العامة للاستعلامات، أن تغطية وسائل الاعلام الأجنبية للانتخابات الرئاسية فى مصر منذ بداية اليوم الأول ،ايجابية ماعدا بعض المقالات من قبل بعض الكتاب فى بعض الصحف العالمية الغير معتمدين لدى مركز المراسلين الأجانب و الذين تحدثوا فى الأمور العادية بعيدا عن الانتخابات و الذين يستخدمون مصلحات عفى عليها الزمن.

وأضاف محمد إمام فى تصريحات صحفية،أن غرفة عمليات الهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الدكتور ضياء رشوان اجتمعت بعدد من المراسلين الأجانب لحل مشاكلهم و أنه تم حل مشاكلهم على الفور،مؤكدا أن الـ bbc و cnn ورويترز نشروا جيدا عن الانتخابات.

ولفت الى أن تغطية الاعلام الغربى للانتخابات الرئاسية كانت متوازنة ماعدا بعض الكتابات التى تتحدث سياسا و ليس فى مجال الانتخابات ،متابعا:"وهذا مؤشر ايجابى نظرا للأعداد المتزايدة من الإعلام الأجنبى على التغطية الاعلامية لهذه الانتخابات ،هناك اقبال متزايد من وسائل الاعلام الأجنبية على تغطية الانتخابات الحالية، وكل ما نتلقاه من شكاوى من قبل المراسلين الأجانب نسعى لحله على الفور بالتعاون مع الجهات المعنية".

وتابع رئيس غرفة عمليات هيئة الاستعلامات :"أى مقال أجنبى يكون فى اتجاه غير مهنى بشأن الانتخابات الرئاسية يتم التعامل معه مباشرة و الرد مباشرة ،لو كان الكاتب فى القاهرة يتم استدعاءه و لو كان غير مقيم يتم الرد للتوضيح".

ويشرف على الانتخابات الرئاسية 18 ألف و620 قاضيا ( أساسيين واحتياطيين)، حيث يشرف من القضاء العادى ورجال النيابة العامة 8420 قاضيا، ومن النيابة الإدارية 4800 قاض، ومن هيئة قضايا الدولة 3300 قاض، ومن مجلس الدولة 2100 قاض، ويبلغ إجمالى عدد الناخبين المقيدين 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، وعدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجان، وعدد اللجان العامة 367 لجنة.                                                

ويتابع الانتخابات الرئاسية لعام 2018، 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية، و6 جهات أجنبية وعربية، إضافة إلى المجلس القومى لحقوق الإنسان والمجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لشئون الإعاقة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق