مع نهاية اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية.. إقبال متزايد على اللجان.. شفيق يدلي بصوته.. ومجلس الوزراء: لا معوقات حتى الآن

الثلاثاء، 27 مارس 2018 08:05 م
مع نهاية اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية.. إقبال متزايد على اللجان.. شفيق يدلي بصوته.. ومجلس الوزراء: لا معوقات حتى الآن
انتخابات الرئاسه
كتب أحمد عرفة

تزايدت أعداد المشاركين في الانتخابات الرئاسية مع نهاية اليوم الثاني من التصويت في الانتخابات، في ظل تنظيم مسيرات في الشوارع المصرية لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وجابت مسيرة بالسيارات شارع الهرم تأيدا للرئيس السيسي، وردد المشاركون فيها هتافات باسمه وأغانى مؤيدة للقوات المسلحة، حيث شارك فى المسيرة 10 سيارات حملت لافتات مؤيدة للرئيس السيسى، وتفاعل المواطنين مع المسيرة أمام مدرسة السادات الابتدائية بالهرم، بالرقص علي أغاني ( تسلم الأيادي، وأبو الرجولة)، رافعين أعلام مصر.

وقبل غلق صناديق الاقتراع فى اليوم الثانى من الانتخابات الرئاسية، شهدت دائرة مجمع مدارس دارالسلام، إقبال للناخبين على التصويت والمشاركة في انتخابات الرئاسة لعام 2018، وقد حرص الناخبون على الرقص بالإعلام للتعبير عن فرحتهم الشديدة بالمشاركة في هذا العرس الديمقراطى.

وأدلى الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق، بصوته فى الانتخابات الرئاسية لعام 2018، بمقر لجنته الانتخابية بمدرسة سيزا نبراوى بالتجمع.

وقال الفريق «شفيق» عقب إدلائه بصوته، إن التصويت والمشاركة فى العملية الانتخابية "واجب وطنى".

واحتفل الناخبون بدائرة قسم ثان مدينة نصر، بالنقيب أحمد الغمري رئيس قسم العلاقات العامه وحقوق الانسان بقسم ثان مدينه نصر، ويحتل «الغمرى» مكانة مميزة داخل قلوب أهالي لتواصله الدائم معهم، وحرصه على حل مشكلاتهم.

من جانبه قال السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إن العملية الانتخابية منتظمة فى أنحاء جمهورية مصر العربية، مشدداً على التنسيق المتبادل بين مؤسسات الدولة لتأمين سير العملية الانتخابية، وتابع:" وزير الصحة يوفى رئيس الوزراء بالمعلومات أولا بأول عن متابعة الخدمات الصحية المقدمة".

 

وأضاف "سلطان"  أن الهدف الرئيسى لغرفة عمليات مجلس الوزراء هو التحقق من عدم وجود مشاكل وفى حال وجود أى عائق يتم اتخاذ إجراءات استثنائية لمعالجة هذا الأمر، وتابع:"الدور الذى تقوم به الحكومة هو تقديم الخدمات الوجستية ومن المهم أن يكون هناك متابعة".

 

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أمس الإثنين، وتستمر حتى غدٍ الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان صباح أمس، وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.

 

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.

 

ويشرف على الانتخابات الرئاسية 18 ألف و620 قاضيا ( أساسيين واحتياطيين)، حيث يشرف من القضاء العادى ورجال النيابة العامة 8420 قاضيا، ومن النيابة الإدارية 4800 قاض، ومن هيئة قضايا الدولة 3300 قاض، ومن مجلس الدولة 2100 قاض، ويبلغ إجمالى عدد الناخبين المقيدين 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، وعدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجان، وعدد اللجان العامة 367 لجنة.

 

ويتابع الانتخابات الرئاسية لعام 2018، 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية، و6 جهات أجنبية وعربية، إضافة إلى المجلس القومى لحقوق الإنسان والمجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لشئون الإعاقة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق