البحرين تفضح تنظيم الحمدين.. قطر تتمادى في وهمها وتنتهك مياه الخليج

الأربعاء، 28 مارس 2018 09:49 ص
البحرين تفضح تنظيم الحمدين.. قطر تتمادى في وهمها وتنتهك مياه الخليج
الأمير القطري
محمود علي

 
اتهمت الخارجية البحرينية النظام القطري بالتمادي في وهم السيادة دون احترام للقانون الدولي، وذلك ردًا على تصريح أبدت فيه قطر اعتراضها على مرور طائرة بحرينية فوق مياه الخليج.
 
وقال وزير الخارجية البحرينى الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، إنه على المسئولين القطريين أن يفيقوا من الوهم الذى يتمادون فيه ويلتزمون بالقانون، مؤكدًا ضرورة احترام القانون الدولى من قبل قطر.  
 
وزير الخارجية البحرينى عبر حسابه الرسمى كتب على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": «على المسؤولين القطريين أن يفيقوا من أحلامهم وأن يحترموا القانون الدولى وألا يتخيلوا أن مياه الخليج العربى تقع تحت سيادتهم».
 
وجاء ذلك بعد أن قالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية في خبر بثته الأربعاء إن قطر اتهمت طائرة حربية بحرينية بانتهاك مجالها الجوى، ولم تذكر الوكالة أى تفاصيل حول الحادث الذى قالت إنه وقع الأحد الماضى، ووصفته بأنه "خرق يشكل انتهاكا للقانون الدولى".
 
وذكرت سلطات الطيران المدنى فى الإمارات والبحرين الاثنين الماضى أن طائرتين حربيتين قطريتين اقتربتا بشكل خطير من طائرتين مدنيتين إماراتيتين فى المجال الجوى البحرينى، وإنهما ستقدمان شكاوى لمنظمة الطيران المدنى الدولية التابعة للأمم المتحدة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق