التعليم تستكمل التصفيات النهائية لاختيار الفائزين بـ«تحدي القراءة العربي»

الأربعاء، 28 مارس 2018 10:13 ص
التعليم تستكمل التصفيات النهائية لاختيار الفائزين بـ«تحدي القراءة العربي»
وزير التربية والتعليم
إبراهيم الديب

 
صرح الإعلامي أحمد خيرى المتحدث الرسمى للوزارة بأنه تجرى حاليًا المرحلة الأخيرة  للتصفيات النهائية لاختيار الطلاب الفائزين على مستوى الجمهورية بمسابقة "تحدى القراءة العربى"، وذلك فى الفترة من ٢٥/٣/٢٠١٨ إلى ٢٨/٣/٢٠١٨ بمقر اتحاد طلاب مدارس مصر بالعجوزة. 
 
ومن جهته أوضح هشام السنجرى، رئيس قطاع الخدمات والأنشطةأن المحافظات المشاركة في اليوم الثالث على التوالى لتصفية مسابقة "تحدى القراءة العربى " هي: (القاهرة ، الفيوم ، بنى سويف ، المنوفية ، بورسعيد ، الغربية ، الدقهلية ) ويتم التصفية لاختيار 20 طالب من كل محافظة واختيار أفضل مشرف، و أفضل مدرسة تمهيدًا لنهائى التصفيات على مستوى الجمهورية، ويتم التحكيم بواسطة محكمين من فريق " التحدى بدبى ".
 
 وأكد السنجرى أن هذه التصفيات تسفر عن اختيار العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية تمهيدًا للمرحلة الأخيرة بدبى ،  وتتم تصفيات  10 من المشتركين واختيار الأول " فارس التحدى " وعلي التوازى الأول من كل دولة للمنافسة النهائية. 
 
وأشاد السنجرى بفعاليات المسابقة والتصفيات التى استمرت فى فترة الانتخابات الرئاسية رغم انتقال الطلاب من المحافظات المختلفة لاتحاد الطلبة بالعجوزة مما يؤكد اطمئنان أولياء أمور هؤلاء الطلاب بما تنعم به مصر الآن من أمن وأمان .
 
ومن جهتها أكدت الدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية  أن "تحدى القراءة العربى" هو أكبر مشروع أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبى؛ لتشجيع القراءة بالوطن العربي، وهذا التحدى يمثل العام الثالث للمشروع ، مشيرة إلى أن هذا المشروع هو من أكثر المشاريع الداعمة لتوجه حب القراءة لدى طلاب الوطن العربى .
 
ومن جانبها أضافت الدكتورة سمية صديق مدير عام الإدارة العامة للمكتبات والمنسق العام لمشروع تحدى القراءة  العربى، أنه سوف يتم تكريم الطلاب الأوائل من العام الماضى الفائزين في المسابقة الماسية، أثناء الاحتفال بالعشرة الأوائل على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى أفضل مشرف وأفضل مدرسة وذلك فى الحفل الختامى يوم 17 من إبريل على مسرح المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر لتكريم (١٠٨٠) طالب وطالبة الفائزين على مستوى الجمهورية. 
 
كما يتم أيضًا فى دبى التصفية النهائية بين المشاركين من الوطن العربى للعشرة الأوائل وفارس التحدى صاحب المركز الأول وأفضل مشرف ، وكذا افضل مدرسة.
 
مسابقة تحدي القراءة بالعربي
 
مسابقة تحدي القراءة بالعربي
 
مسابقة تحدي القراءة بالعربي
 
مسابقة تحدي القراءة بالعربي
 
مسابقة تحدي القراءة بالعربي
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة