تزاحم أمام اللجان الانتخابية في المطرية وعين شمس رغم الأمطار (صور)

الأربعاء، 28 مارس 2018 11:06 ص
تزاحم أمام اللجان الانتخابية في المطرية وعين شمس رغم الأمطار (صور)
كتب: حسن الخطيب

 
مع بدء اليوم الثالث والأخير، للتصويت بالانتخابات الرئاسية، تم فتح أبواب اللجان أمام الناخبين، بمختلف لجان أحياء شرق القاهرة، حيث تجمع المواطنون أمام اللجان الانتخابية، ولم تمنعهم الأمطار أو التحذيرات التي أبدتها هيئة الأرصاد الجوية على حالة الجو اليوم.
 
وبسبب حالة الطقس السيئة تأخرت بعض اللجان في حي المطرية وعين شمس في فتح ابوابها، وذلك بسبب تأخر رؤسائها من الوصول لها في الموعد المحدد.
 
كما تجمع عدد من النساء أمام اللجان الانتخابية بحي المطرية امام لجنة مدرسة أم المؤمنين، وكذلك مدرسة الجهاد الأبتدائية، وكان المنظر الغالب في تلك اللجان هو توجه السيدات، وبخاصة كبار السن للجان من أجل التصويت.
 
كما قامت الحراسات الموجودة على مقار اللجان الانتخابية بمساعدتهن للوصول إلى اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهن ولم يمنعهن المرض أو كبر السن عن أداء الفريضة الوطنية.
 
WhatsApp Image 2018-03-28 at 10.35.45 AM
 
 
وكان قد شهد الشارع المصري، عرسا ديمقراطيا، في اليوم الأول والثاني للانتخابات الرئاسية، كان نتاجه تلاحم الشعب مع نجوم الفن والمجتمع، وكبار رجال الدولة في صفوف واحدة، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، والتي يتنافس فيها المرشحان عبدالفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى.
 حيث تفقد المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، سير العملية الانتخابية من غرفة عمليات حملته الانتخابية، في أول أيام الانتخابات، وذلك بعد أن أدلى بصوته الانتخابي في مقر لجنته الانتخابية بمصر الجديدة، كما حرص عدد كبير من الوزراء والفنانين وكبار رجال الدولة على المشاركة في العملية الانتخابية، والتي تستمر حتى الأربعاء المقبل.
 
WhatsApp Image 2018-03-28 at 10.35.34 AM
 

 

وتجرى الانتخابات الرئاسية لمدة 3 أيام، بدءا من اليوم الاثنين الموافق 26 مارس، وتستمر حتى مساء اليوم الأربعاء الموافق 28 مارس، بجميع محافظات الجمهورية، ويصل عدد الذين لهم حق التصويت في الانتخابات إلى 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا، ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الإقتراع.
ويتنافس في الانتخابات المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، وقد بدأ الاقتراع من التاسعة صباحا، ويستمر حتى التاسعة مساءا.
 
WhatsApp Image 2018-03-28 at 10.35.47 AM
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق