علماء أمريكيون يطورون علاجا لمرض الألزهايمر

الخميس، 29 مارس 2018 06:00 ص
علماء أمريكيون يطورون علاجا لمرض الألزهايمر
ارشيفية

مرض الألزهايمر يعد السبب الرئيسي السادي للوفاة في امريكا معظمهم من كبار السن، ولا يوجد علاج معروف له حتى الآن ، ولا توجد وسائل فعالة لإبطاء تقدم المرض .
 
وسلط بحث أمريكي أجرى على عدد من الحيوانات الضوء على علاج صمم لتخليص المخ من الكثير من اللويحات اللزجة المرتبطة بمرحلة مبكرة من مرض الألزهايمر.
 
وينظر الخبراء منذ فترة طويلة إلى تراكم طبقات البلاك باعتباره مؤشرا عاليا على مخاطر الإصابة بمرض الألزهايمر فى المستقبل ، حيث يعتقد الكثيرون أن هذه العملية هي السبب الجذرى للمرض .. ولكن على خلاف الجهود السابقة لمكافحة، يستهدف العلاج الجديد بروتينا معينا يدعى  (APOE) يتم وضعه داخل تراكم البلاك.
 
وكشفت الأبحاث التى أجريت على مجموعة من الفئران المعدلة وراثيا لاستضافة بروتين (APOE) نجاح الحقن المضادة لهذا البروتين فى الحد من تراكم الترسبات الكلية بمقدار النصف ، وفقا للباحثين .
 
وقال الدكتور ديفيد هولتزمان رئيس قسم الأعصاب فى كلية الطب جامعة "واشنطن" "هناك الكثير من الأدلة على أن لويحات أميلويد هي المحرض لمن يعاني من مرض الألزهايمر".. موضحا أنه فى حال النجاح فى إزالة هذه اللويحات فى وقت مبكر ، قد نكون قادرين على تأخير أو إبطاء ظهور المرض .
 
ووفقا "لرابطة الألزهايمر الأمريكية"، هناك 5.7 مليون أمريكى –وفي هذه الدراسة ، ركز الباحثون على الفئران المعرضة وراثيا لتطوير لويحات الأميلويد، ومبادلة جيناتهم ببروتين (APOE) المتواجد فى الجينات البشرية .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق