نساء جنوب سيناء يوفون بالعهد ويدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية (صور)

الأربعاء، 28 مارس 2018 05:30 م
نساء جنوب سيناء يوفون بالعهد ويدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية (صور)
نساء جنوب سيناء يوفون بالعهد ويدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية
جنوب سيناء – محمد الحر

ضربت المرأة السيناوية في جنوب سيناء أعظم الأمثلة الوطنية خلال أيام الانتخابات الرئاسية، من خلال قطعها المسافات الطويلة من الوديان للوصول الى اللجان والإدلاء بأصواتهن في صناديق الاختراع لاختيار رئيس مصر القادم.

وتوافدت النساء المسنات والشابات والفتيات للإدلاء بأصواتهن دون الاكتراث بمعاناة المواصلات ومنهن من قطعت عدة كيلو مترات على أرجلها للمشاركة في العرس الوطني والتعبير عن إرادتها باختيار حقيقي دون أي إجبار أو توجيه من احد

وقالت السيدة منى صباح مدير إدارة الشباب بمدينة أبو زنيمة بجنوب سيناء، أن كافة نساء بادية جنوب سيناء حرصن على الذهاب للجان الانتخاب والإدلاء بأصواتهن ، لان نساء سيناء جزء من المجتمع المصري يكملن مسيرة أبناء سيناء من اجل استقرار الوطن.

وقالت مادلين عماد عبد العظيم ، إنها كفتاة سيناوية شاركت بالإدلاء بصوتها في الانتخابات لاختيار رئيس مصر القادم ، لأننا نؤمن بهذه القيادة الواعية التي تعمل من اجل مصر والمتمثلة في الأب الإنسان الرئيس عبد الفتاح السيسي قائد مسيرة التنمية على ارض سيناء .

وقالت السيدة أمل محمد سلامة  إنها اخترت بكامل إرادتها الواعية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، من خلال تصويتها بصندوق الاقتراع ، لأنه الأجدر بقيادة البلاد نحو الاستقرار وسيادة الأمن والأمان ، والاهتمام بالمرأة المصرية وخاصة بالمرأة السيناوية.

وقالت الناشطة المجتمعية خلود يوسف ، ابنه قبيلة النفيعات بجنوب سيناء ، إنها أدلت بصوتها ومنحته ل"السيسي" لأنه أول من بادر الى تعمير سيناء  بصورة حقيقية وشق الطرق والأنفاق تحت قناة السويس لبث الروح في صحراء سيناء المهمشة منذ عقود طويلة .

وأشارت خلود إلى إنها على ثقة باهتمام الرئيس السيسي بتنمية مدن وقرى ووديان جنوب سيناء ، لأنها لا تغيب عن باله وخطته للاهتمام بكل ربوع سيناء شمالا وجنوبا.

بلغ عدد الناخبين فى محافظة جنوب سيناء 101 ألف و742 مواطنًا يصوتون فى 18 لجنة فرعية تشرف عليها 9 لجان عامة و15 مركزًا انتخابيًا.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفاً و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاضى تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.

وتجرى الانتخابات الرئاسية تحت إشراف 18 ألفًا و 678 قاضيًا، وسط إجراءات أمنية مشددة من القوات المسلحة والشرطة لضمان سير العملية الانتخابية.

كما تجرى الانتخابات الرئاسية بمتابعة من منظمات المجتمع المدني المحلية والأجنبية ووسائل الإعلام بموجب التصاريح الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات.  

IMG-20180327-WA0056
 
IMG-20180327-WA0054
 
FB_IMG_1522096568353
 
IMG-20180327-WA0069

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق