في اليوم الأخير... كيف تابعت الصحف العربية والعالمية انتخابات الرئاسة المصرية؟

الأربعاء، 28 مارس 2018 06:30 م
في اليوم الأخير... كيف تابعت الصحف العربية والعالمية انتخابات الرئاسة المصرية؟
الصحافة العربية
سلمى إسماعيل

تابعت وكالات الأنباء العالمية والصحف العربية انتخابات الرئاسة المصرية، التي يفصلنا عن انتهاء ساعات قليلة، ويتنافس فيها المرشحان عبد الفتاح السيسي والمهندس موسى مصطفى موسي، واعتمدت الصحف العالمية على نقل الأخبار من المصادر المصرية، في حين حرص الأنباء العربية على التواجد تداخل  مادين الأحداث.

الأنباء الكويتية

الكويت

نشرت جريدة الأنباء الكويتية،  تقرير بعنوان « إعلاميات الكويت يشاركن في العرس الديموقراطية»، وينقل التقرير أنباء تواجد إعلاميات كويتيات على الأراضي المصرية لمتابعة  الأحداث، كالتالى «شاركت الإعلامية عائشة اليحيى المصريين عرسهم الديموقراطي خلال التواجد في اللجان الانتخابية من قصر الدوبارة الى الجمالية وجاردن سيتي، معربة عن سعادتها لما شهدته من وعي خاصة عند السيدات للحفاظ على الوطن وانتخاب الرئيس، مؤكدين أنهم يد واحدة وأنهم ضد الإرهاب ولن يتخلوا عن الرئيس والوطن والاستقرار».

وأضافت «اليحيى» التي صاحبت المستشارة تهاني الجبالي خلال ذهابها الى لجان التصويت ان الأغاني الوطنية أشعلت فرحة المصريين والكل يحمل العلم المصري وحرص الأمهات على اصطحاب أولادهم ليشاهدوا الديمقراطية وحب الوطن.

في السياق ذاته، أعربت الإعلامية عائشة الرشيد عن سعادتها بتواجدها في مصر وأنها حرصت على الحضور إلى مصر خلال فترة الانتخابات الرئاسية بالداخل، لمشاركة المواطنين فرحتهم.

وأضافت أنها تجولت على عدد من اللجان، مؤكدة ان المصري استطاع أن يوصل الرسالة للعالم أجمع بأن مصر عصية على الكل، وأن شعب مصر نزل ينتخب رئيسه لولاية ثانية.


الشرق الأوسط
 

الشرق الاوسط

فيما  حرصت جريدة الشرق الأوسط السعودية على معايشة الواقع  المصري، فقد نشرت تحقيق بعنوان « أصوات الاستقرار» تتحدى «دعوات المقاطعة»، تنقل فيه  الصراعات القائمة بين الممتنعين عن التصويت، والداعمين لأداء الواجب الوطن.

CNN

في سياق متصل أعتمد موقع الcnn  الإخباري على المواقع المصرية في تغطية الأحداث، وأكتفي بتقرير بعنوان « شاهد.. أحمد شفيق يدلي بصوته بالانتخابات الرئاسية»،  حيث نقلت الحدث عن موقع الإذاعة والتلفزيون.

cnn
 

Bbc

في هذا الصدد  اعتمد موقع البي بي سي الإخباي، على مراسليها في تغطية الانتخابات الرئاسية المصرية ، فقد  نشرت تقرير بعنوان« المساجد تدخل على خط الدعوة للتصويت في الانتخابات المصرية»،  توضح   تكاتف المصريين  في محافظة المنوفية في دعوة المواطنين للإدلاء بصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

bbc
bbc

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق