أستاذ علم اجتماع: الرئيس أيقظ حس التحدي لدى المصريين

الأربعاء، 28 مارس 2018 07:04 م
أستاذ علم اجتماع: الرئيس أيقظ حس التحدي لدى المصريين
رامى سعيد

فسرت الدكتورة سامية خضر أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، عدد من الظواهر اللافتة خلال المشهد الانتخابي بأيامه الثلاثة، الذي شهدت مشاركة قطاعات واسعة من ذوى الاحتياجات الخاصة والمرضى والسيدات، قائلة: «المصريين نما لديهم إحساس التحدي ضد الظروف الصعبة، ممثلة في الإرهاب والمخاطر المحدقة كالسيناريوهات التي وقعت لدول عربية شقيقية كسوريا والعراق، وليبيا».

وأوضحت «خضر» لـ صوت الأمة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح في إيقاظ هذا الحس، إضافة إلى  اهتمامه الجم بالشرائح المختلفة لأبناء المجتمع وخاصة ذوى الاحتياجات الخاصة الذي خصص لهم عام باسمهم، واحتفاءه بهم بعد فوزهم في عدد من البطولات الدولية والعالمية.

وأشارت أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، إلى اهتمامه بالمرأة المصرية، لافته إلى أن الإعلام لم يسلط الضوء على عدد من الظواهر الهامة كتبرع سيدات محدودي الدخل بمدخرات لصالح الدولة والرئيس، مؤكدة أن تلك الظاهرة تعبر عن إدراكهن الفطري بضرورة الوقوف بجانب الدولة حتى لا تتكرر مأساة الدول المجاورة.

ولفتت أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، إلى أن الإعلام نجح أيضًا في توعية الشعب بحقيقة المخاطر التي تستهدف أمنه كالإرهاب والجماعات الإرهابية التي تحاول تقويض البلاد وفرض ثقافتها على القوانين المدنية، إضافة مطامع الدول الأخرى في خيرات البلاد.

وتنتهي عمليات التصويت اليوم الأربعاء، بعدما بدأت الإثنين الماضي 26 مارس، بين المرشحين عبد الفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى، بإجمالي ناخبين مقيدين 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، وعدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجان، وعدد اللجان العامة 367 لجنة.

وتعلن نتيجة الانتخابات الرئاسية فى 2 أبريل المقبل، حسبما أعلن المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويتابع الانتخابات الرئاسية لعام 2018، 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية، و6 جهات أجنبية وعربية، إضافة إلى المجلس القومي لحقوق الإنسان والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لشئون الإعاقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق