رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء: جار تنفيذ مشروع محطة رفع صرف الفرما

الأربعاء، 28 مارس 2018 07:19 م
رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء: جار تنفيذ مشروع محطة رفع صرف الفرما
الدكتور مصطفى أبو زيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء
سامي بلتاجي

قامت مصلحة الميكانيكا والكهرباء، التابعة لوزارة الموارد المائية والري، بتنفيذ عدد من المشروعات لصالح مشروع المليون ونصف المليون فدان؛ حيث نفذت المصلحة مشروع محطة بالكيلو 57 ومحطة شباب الخريجين بالكيلو 8؛ وذلك بأراضي المشروع في منطقة توشكي.
 
وأوضح الدكتور مصطفى أبو زيد، رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، أن المشروعين تم تنفيذهما في الجزء الذي سيقوم نظام الري فيه على الري السطحي، بمشروع المليون ونصف المليون فدان، والذي تتولى مسؤوليته شركة الريف المصري الجديد.
 
وحول المشروعات التي يتم تنفيذها في محافظة شمال سيناء، أضاف رئيس مصلحة الميكانيكا أن المصلحة تقوم حاليا بتنفيذ محطة رفع صرف الفرما في محافظة شمال سيناء، حيث يبلغ إجمالي المساحة المستزرعة حولها نحو 25 ألف فدان، ومن المقرر إنشاء مشروع للاستزراع السمكي، كما يمكنها أن تخدم توسعات أخرى.
 
وأشار رئيس مصلحة الميكانيكا إلى أن المشروعات الأخرى التي قامت بتنفيذها مصلحة الميكانيكا والكهرباء، تمت جميعها قبل ثورة 25 يناير 2011، ولم يتم تكليف المصلحة بتنفيذ مشروعات جديدة في الفترة الحالية؛ والتي اقتصرت على محطة رفع صرف الفرما، بالإضافة إلى محطات السلام (4 و5 و6)؛ وهي تعمل حاليا في الخدمة، منذ فترة طويلة.
 
كما نوه رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء إلى أن مشروعات أخرى، قامت المصلحة بتنفيذها، في جنوب سيناء، توجد محطات (التقدم 2 و3 والكيلو 16).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق