الأرصاد تكشف أسباب سوء الأحوال الجوية.. والمرور تغلق الطرق السريعة (صور)

الأربعاء، 28 مارس 2018 08:09 م
الأرصاد تكشف أسباب سوء الأحوال الجوية.. والمرور تغلق الطرق السريعة (صور)
الطقس
سلمى إسماعيل

قال أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس تشهد عدم استقرار تستمر اليوم وغدا الخميس، والمفترض أن تتحسن الأحوال الجوية بداية الجمعة، لافتًا إلى أن زيادة نشاط الرياح المحملة بالرمال والأتربة، وأمطار تسقط وتكون رعدية على السواحل الشمالية.

وأوضح «رئيس هيئة الأرصاد الجوية» فى تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، أن السواحل الشمالية تشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، إضافة إلى ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء يصاحبها سقوط الأمطار تكون رعدية أحيانا وتنشط الرياح الشمالية الغربية على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على أغلب الأنحاء، كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب شديد في الملاحة البحرية.

وفسر عبد العال، أسباب سوء حالة الطقس  إلى أن فصل الربيع يتسم بالاضطراب في حالة الطقس، متوقعًا  وصول درجة الحرارة العظمى بالقاهرة إلى 23 درجة بانخفاض 12 درجة عن أمس و15 درجة للصغرى، والإسكندرية 20 للعظمى و15 للصغرى، ومطروح 19 للعظمى و13 للصغرى.

وعن حالة البحر المتوسط يكون مضطرب جدا ارتفاع الموج فيه من 3 أمتار إلى 4 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر تكون مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى 3 أمتار والرياح السطحية جنوبية شرقية.

وأغلقت الإدارة العامة للمرور طرقا بسبب سوء الأحوال الجوية، ومنها الطريق الصحراوي الشرقي والغربي، وتم غلق طريق سوهاج سفاجا البحر الاحمر وقامت ادارة مرور بني سويف غلق الطريق الصحراوي الشرقي والغربي، والطرق المؤدية لمحافظة جنوب سيناء من راس سدر حتي مدخل جنوب سيناء وتم غلق طريق الكريمات.

 

عاصفة-التراب-(1)
 

 

عاصفة-التراب-(2)
 

 

عاصفة-التراب-(3)
 

 

عاصفة-التراب-(4)
 

 

عاصفة-التراب-(5)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة