اتصالات البرلمان تستمع لعمداء كليات الهندسة حول قانون "جرائم الانترنت"

الخميس، 29 مارس 2018 12:09 م
اتصالات البرلمان تستمع لعمداء كليات الهندسة حول قانون "جرائم الانترنت"
البرلمان

بدأ منذ قليل، إجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب نضال السعيد، المغلق، لإستكمال مناقشة مشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

ويهدف الإجتماع اليوم الخميس، إلي الاستماع لعدد من عمداء كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات حول مواد مشروع القانون، وملاحظاتهم حولها.

ويعسى مشروع القانون، إلي تحقيق التوازن بين الحماية الجنائية لحرمة الحياة الخاصة التى كفلها الدستور للمراسلات الإلكترونية وعدم إفشائها، ومواجهة الاستخدام غير المشروع للحاسبات وشبكات المعلومات وما يرتبط بها من جرائم، وحماية البيانات والمعلومات الحكومية والأنظمة والشبكات المعلوماتية الخاصة بالدولة من الاعتراض أو الاختراق أو العبث بها أو تعطيلها بأى صورة.

واشتمل مشروع القانون على "45" مادة، متضمنة نطاق تطبيقه من حيث المكان، ومجال التعاون الدولى لمكافحة جرائم تقنية المعلومات، والإجراءات والقرارات الصادرة بشأن حجب المواقع والتظلم منها، وأنواع جرائم تقنية المعلومات والعقوبات فى شأنها، مثل الاعتداء على البريد الإلكترونى أو المواقع أو الحسابات الخاصة، ومكافحة جريمة الاعتداء على الأنظمة المعلوماتية الخاصة بالدولة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق