ندوة "أسرار وخفايا حرب أكتوبر" في مكتبة الإسكندرية

الخميس، 29 مارس 2018 01:08 م
ندوة "أسرار وخفايا حرب أكتوبر" في مكتبة الإسكندرية
الدكتور مصطفي الفقي
الاسكندرية - محمد صابر

تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مؤسسة "مؤرخي مصر للثقافة (المجموعة 73 مؤرخين)" ندوة بعنوان "أسرار وخفايا حرب أكتوبر"، الساعة السادسة مساء اليوم الموافق 29 مارس 2018 في المسرح الصغير بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

يتحدث في الندوة أبطال القوات المسلحة المصرية عن بطولاتهم؛ ومنهم اللواء طيار سمير عزيز ميخائيل؛ أحد أبطال القوات الجوية في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر، واللواء طيار نصر موسي؛ فتى السرب 46 وأحد أبطال معركة المنصورة، واللواء ملاح علي حجاج؛ أحد أبطال قاذفات  TU 16.

ويلي الندوة عرض أحد الأعمال الفنية من إنتاج المجموعة وهو الفيلم التسجيلي أبابيل "حقيقة الضربة الجوية"، ثم تكريم مجموعة من الأبطال. 

جدير بالذكر أن مؤسسة مؤرخي مصر للثقافة والمعروفة إعلاميًا باسم "المجموعة 73 مؤرخين" هي مؤسسة ثقافية للتأريخ والأبحاث التاريخية نشأت عام 2008. قامت المؤسسة بتسجيل العديد من الحوارات مع عدد كبير من الضباط والطيارين ممن شاركوا في حروب مصر لتسجيل ذكرياتهم وبطولاتهم وبطولات الشهداء الذين عاصروهم. قاموا بإنتاج عدد من الأفلام الروائية التسجيلية بالجهود الذاتية عن هذه الأحداث والبطولات والتي تم نشرها على الموقع الرسمي للمجموعة وعلى الانترنت. كما قاموا بعقد العديد من الندوات في الجامعات والمعاهد والمكتبات العامة والخاصة ومقر المجموعة لتعريف الجمهور وخاصة الشباب بتاريخهم وتاريخ أجدادهم أبطال القوات المسلحة لرفع الوعي والانتماء الوطني لدى الشباب ومحاولة توصيل تلك المذكرات إلى كل شاب مصري وعربي.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة