البيت الأبيض: إطلاق النار على الأمريكيين الأفارقة «شأن داخلي»

الخميس، 29 مارس 2018 03:35 م
البيت الأبيض: إطلاق النار على الأمريكيين الأفارقة «شأن داخلي»

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة هاكابى ساندرز، إن حوادث إطلاق النار التى حفزت التوترات العرقية فى أنحاء الولايات المتحدة «شئون محلية» ستتولى السلطات المحلية التعامل معها.

وقالت ساندرز، ردا على ردا على سؤال بخصوص براءة ضابطى شرطة من ولاية لويزيانا، تورطا فى عام 2016 فى مقتل مواطن أمريكى من أصول أفريقية يدعى آلتون ستيرلنج، بحسب صحيفة «بوليتيكو» الأمريكية على موقعها الإلكترونى، بالتأكيد هذه حادثة مروعة، وتعد مسألة محلية، وهذا شىء نشعر أنه يجب أن يُترك للسلطات المحلية فى الوقت الحالى.

وأكدت ساندرز أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يظل ملتزمًا بدعم الشرطة ولم يرَ دورًا لنفسه خلال الحوادث الأخيرة، التي أسفرت عن مقتل أمريكيين من أصول إفريقية خلال التفاعل مع الشرطة.

ولفتت الصحيفة إلى أن مقتل ستيرلنج، وأحداث القتل بالرصاص المماثلة، التى تعرض لها أمريكيين من أصول أفريقية، أصبحت قضية رئيسية فى صيف عام 2016 وسط السباق الانتخابى بين ترامب، الذى أعرب عن دعمه الشديد للشرطة.

وذكرت أن الرئيس الأمريكى يدعم بشدة إنفاذ القانون ولكن فى الوقت نفسه، سيتم ترك هذه الحوادث للسلطات المحلية لاتخاذ قرار بشأنها وأنها ليست شيئًا تتدخل فيه الحكومة الفيدرالية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق