صحيفة مغربية: مصر علمت العرب الآداب والفنون والثقافة والحضارة

الجمعة، 30 مارس 2018 01:12 ص
صحيفة مغربية: مصر علمت العرب الآداب والفنون والثقافة والحضارة
السفير المصري بالمغرب يزور مقر صحيفة الأحداث المغربية

زار السفير المصري بالرباط أشرف إبراهيم والمستشار الإعلامي للسفارة محمد فتوح مصطفي مقرة صحيفة الأحداث المغربية واسعة الانتشار، بالتزامن مع ثاني يوم من انطلاق الانتخابات الرئاسية في مصر.
 
وعقبت الصحيفة على الانتخابات الرئاسية والزيارة مؤكده أن مصر علمت الشعب المغربى والشعب العربى كذلك الآداب والفنون والثقافة والحضارة؛ ومبدعوها ينتمون إليه وينتمى إليهم، ويعتبرون أن بلداً مثل مصر لا يحق له أن يكون ضحية لعب الصغار فيما بينهم، أكبر من الأزمات التى مرت بها؛ وأكبر من الذين تكالبوا عليها؛ وقد تلقوا الثمن الرخيص لكى يجعلوها مثل الآخرين؛ أو لكى يقللوا قيمتها؛ أو لكى يلعبوا فيها لعبة الربيع العربى الكاذب. 
 
وأكدت الصحيفة فى افتتاحيتها أمس الخميس؛ أن مصر التى فى خاطرنا جميعا هى نجيب محفوظ وهى ناصر وهى حليم وهى إمام وهى إحسان؛ وهى كل هؤلاء الذين داعبوا فينا منذ الصغر مسام الحياة؛ وأقنعونا أن هذه الأرض التى ذكرت فى القرآن الكريم كانت كبيرة ومازالت كبيرة وستظل كبيرة إلى آخر الأيام.
 
وأضافت الصحيفة، أنها لم تستغرب حجم وحدة الهجوم على مصر من الصغار؛ ولا من المال الذى تم انفاقه ولا الجهات التى تم تسخيرها من أجل المساس بمصر؛ لكن مصر بقيت وستبقى وستظل معطية للجميع؛ وتعطى الدليل على أن الدول والأمم الكبيرة مثل مصر والمغرب؛ أكبر من لحظات المفاجآت اللقيطة التى قد تطرأ بين فينة وأخرى.
 
واختتمت الصحيفة افتتاحيتها بالتعبير عن تطلعها لتحقيق مزيد من الاستقرار فى مصر؛ وأن تعود مثلما كانت دوماً وأبدا البلد التى وعد الله من دخلها بالأمن؛ والبلد التى تلقن الجميع الدورس؛ عمار يا مصر.
 
 
زار السفير المصري بالرباط أشرف إبراهيم والمستشار الإعلامي للسفارة محمد فتوح مصطفي مقرة صحيفة الأحداث المغربية واسعة الانتشار

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة