أزهري يحاضر في مؤتمر بجامعة عين شمس حول تقنيات إصلاح عظام الأطفال

الجمعة، 30 مارس 2018 05:15 م
أزهري يحاضر في مؤتمر بجامعة عين شمس حول تقنيات إصلاح عظام الأطفال
منال القاضي

 
 
ألقى الدكتور ياسر البطراوي أستاذ جراحة العظام بكلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة، محاضرتين  خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر الجمعية المصرية؛ لجراحة عظام الأطفال المنعقد في كلية  الطب جامعة  عين شمس.
 
تضمنت المحاضرة الأولى شرحا وافيا حول  تقنيه جراحية جديدة تمامًا تمكن من تصليح التشوهات الكبيرة، تصليح كامل سداسي الأبعاد مره واحده وليس تدريجيا، كما هو متعارف عليه بسرعة التئام عاليه جدا في مده زمنيه أقل من 6 أسابيع مما يمكن المريض من ممارسة حياته بشكل طبيعي في وقت قصير.
 
كما تضمنت المحاضرة الأخرى التعرف علي نتائج جهاز I fixator الجديد للتقويم سداسي الأبعاد بالكمبيوتر، الذي قام الدكتور البطراوى بتركيب أول جهازين منه علي مستوي العالم.
 
وعقب الانتهاء من  إلقاء المحاضرتين أشاد المشاركون فى فعاليات المؤتمر بالموضوعات التى تم تناولها وإلقاء الضوء عليها مؤكدين على أنها تعد طفرة علمية فى مجالات جراحات العظام وإصلاح التشوهات ليس على مستوى مصر فحسب بل على مستوى العالم أجمع.
 
يعد البطراوى أحد أساتذة العظام فى مصر والعالم الذين يتمتعون بخبره عاليه فى مجالات إصلاح  العظام، وقد تم إيفاده فى قافلة طبية من الأزهر الشريف لإجراء عمليات جراحية للعديد من الأطفال فى البوسنة والهرسك، وقد قام البروفيسير ديمل عمروفيتش مدير مستشفى العظام  الجامعي بسراييفوا  بتكريمة وتوجيه الشكر له على جهوده المخلصة فى تضميد جراح أطفال البوسنة.
 
كما قامت السفيرة هالة البشلاوى سفيرة مصر فى سراييفوا باستقباله فى مقر السفارة وتوجيه الشكر له على جهوده المخلصة فى سبيل تخفيف الآلام ورفع المعاناة عن المرضى فى جميع أنحاء العالم، مؤكدة على أنه نموذج مشرف  للطبيب المصرى الأزهري الذي يجسد التعاون وخدمة الإنسانية بين جميع البشر دون النظر إلى الجنس أو اللون أو العقيدة. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق