جمارك الأقصر تحبط محاولة تهريب كمية من زجاجات خمور وهواتف محمولة

الجمعة، 30 مارس 2018 08:25 م
جمارك الأقصر تحبط محاولة تهريب كمية من زجاجات خمور وهواتف محمولة

أحبطت جمارك مطار الأقصر بالتعاون مع مباحث المطار، برئاسة شحات الراوى مدير الجمرك، اليوم الجمعة، محاولة تهريب لعدد من زجاجات الخمور والهواتف المحمولة بغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية.

أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط طائرة مصر للطيران رقم 483 القادمة من مطار القاهرة، اشتبه حلمى وصفى يواقيم، مدير إدارة بالوردية، فى الراكب «ب.أ.م»، 30 عامًا - مصرى يحمل الجنسية الأمريكية قادما من نيويوك – القاهرة - الأقصر (كونكشن) حيث بدا على وجهه علامات الارتباك وبسؤاله عما إذا كان يحمل بضائع يستحق عليها رسوم جمركية من عدمه أجاب بالنفى.

وبالعرض على إبراهيم عبدالقادر، نائب مدير الوردية، قرر تمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بأشعةX-RAY  بمعرفة زينب الضوى مأمور الفحص تحت إشراف محمد يونس مدير إدارة الفحص بالأشعة، حيث تلاحظ وجود عدد من زجاجات الخمور والهواتف.

تم تشكيل لجنة لتفتيش أمتعته فتبين وجود 7 زجاجات مشروبات كحولية و5 هواتف محمولة ( آيفون ) مخبأة بين طيات ملابسه، وقدرت الرسوم الجمركية بمبلغ 60 ألفا و451 جنيها، وتم تحرير محضر ضبط جمركى والتحفظ على المضبوطات.

وطلب الراكب التصالح وقام بسداد التعويض الجمركى المستحق والتنازل عن المضبوطات لصالح مصلحة الجمارك، يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك، والدكتور طارق العزب رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة