الأموال العامة تضبط موظفا بالمعاش زور عقود سيارات تابعة للجهات الحكومة

السبت، 31 مارس 2018 11:40 ص
الأموال العامة تضبط موظفا بالمعاش زور عقود سيارات تابعة للجهات الحكومة
تزوير
دينا الحسيني

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة برئاسة اللواء على سلطان في ضبط أحد العناصر الإجرامية لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم باستخدام مستندات مزورة.
 
 
جاء ذلك بعدما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من المواطن مختار . ن . م – مواليد 1943 – بالمعاش – مقيم بالقاهرة، بقيام المدعو عزالدين . م . ع – مواليد 1949 – مدير عام بالمعاش – مقيم بالجيزة سبق ضبطه وإتهامه في 7 قضايا ما بين " تزوير ، تبديد ، نصب ، خيانة أمانة " بالنصب والإحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالى قدره 400 ألف جنيه بزعم بيع سيارتين له سبق وأن قام بشرائهما من إحدى الجهات الحكومية ، وقدم له عقدى بيع للسيارتين منسوب صدورهما لإحدى الجهات الحكومية ممهورين ببصمة خاتم شعار الدولة ، ولم يقم بتسليمه السيارتين أو رد المبلغ المالى.
 
بفحص عقدى البيع المشار إليهما تبين أنهما مزوران تزويرًا كليًا .. وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير برئاسة اللواء عاصم داهش عن صحة الواقعة، وأن المتهم المذكور له نشاط واسع النطاق في مجال تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية واستخدامها في الإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.
 
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم في كمين أعد له حال تقابله مع المجنى عليه على أحد المقاهى بدائرة قسم شرطة الجيزة ، وأمكن التوصل إلى شقة مفروشة يستأجرها المتهم كائنة بشارع مراد بالجيزة يتخذها لممارسة نشاطه المشار إليه وبداخلها العديد من المستندات المزورة المنسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية ، مجموعة من المستندات الخاصة بضحاياه ، مبلغ مالى قدره 17 ألف جنيه من حصيلة نشاطه ، عدد 2 هاتف محمول أحدهما محمل بصور المستندات المضبوطة والعديد من الرسائل النصية بينه وبين ضخاياه والتى تؤكد نشاطه الإجرامى.
 
 
 بمواجهة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامى وإرتكابه الواقعة بالإشتراك مع آخر جارى تحديده وضبطه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة المختصة التي باشرت التحقيق.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق