عباس شومان: أدعو الهيئات الثقافية للانضمام إلى مبادرة شيخ الأزهر «2018 عام القدس» (صور)

السبت، 31 مارس 2018 01:56 م
عباس شومان: أدعو الهيئات الثقافية للانضمام إلى مبادرة شيخ الأزهر «2018 عام القدس» (صور)
عباس شومان
الإسكندرية - محمد صابر

قال الدكتور عباس شومان، وكيل شيخ الأزهر،  خلال افتتاح معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، أنقل إليكم تحيات شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.
 
 
وأضاف شومان، أن ما حدث أمس من عدوان اليهود على الفلسطينيين، ليس الأول من نوعه، وإنما هو تكرر كثيرًا، واعتقد أنه سيتكرر، ونحن في هذا العرس الثقافي أدعو أن نركز على هذه القضية، وأدعو جميع الهيئات الثقافية أن تنضم إلى المبادرة التي أطلقها شيخ الأزهر أحمد الطيب، أن عام 2018 هو عام القدس.
 
وطالب خلال افتتاح معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، الجميع إلى الاطلاع على الكتب المعروضة بجناح الأزهر الشريف، ونتمني أن يوجهه الجميع بمعرض هذا العام رسائل إلى الشباب تحث على أهمية القراءة وإلى أهمية القضية، مشيرًا إلى أن أكبر مأزق تقع فيه القضية الفلسطينية، هو ما حدث بالأمس وما يحدث دائمًا، لذلك لا بدَّ أن يتوحد الصف الفلسطيني.
 
 
وأعلن الأزهر الشريف عبر بيانه الذي أصدره، أمس الجمعة، تضامن الأزهر الشريف مع الفلسطينيين تصامنًا كاملًا.
 
جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، والدكتور عباس شومان وكيل شيخ الأزهر والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب، وباستضافة متميزة للمملكة العربية السعودية والتي تشارك بجناح خاص لعرض إصدارات دور النشر السعودية والإنتاج الثقافي السعودي.
 
كما تشارك في المعرض كل من الكويت حيث تشارك بجناحين لوزارة الإعلام ومؤسسة البابطين، والإمارات العربية المتحدة بمركز المستقبل للدراسات والذى يشارك لأول مرة في معرض للكتاب في مصر، وكذلك مجلس حكماء المسلمين، وليبيا ولبنان والولايات المتحدة الأمريكية والأردن وسوريا والصين، ولأول مرة يشارك الأزهر الشريف في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق