4 لجان برلمانية في مهمة رسمية مع الحكومة لإنقاذ «أوبر وكريم» (صور)

السبت، 31 مارس 2018 04:32 م
4 لجان برلمانية في مهمة رسمية مع الحكومة لإنقاذ «أوبر وكريم» (صور)
أوبر وكريم
كتب- مصطفى النجار.. تصوير: خالد مشعل

 

يشهد مجلس النواب اجتماعًا مشتركًا رفيع المستوى بين لجان النقل والاقتصادية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدفاع والأمن القومي، اليوم السبت، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى والمهندس هشام عرفات وزير النقل، لإيجاد آلية قانونية لتقنين وضع شركات النقل عبر تطبيقات التكنولوجيا الحديثة على رأسها أوبر وكريم.

وقد قرر المجتمعون ان يكون الاجتماع المشترك مغلقًا، بهدف الانتهاء من مناقشة مشروع القانون المحال من الحكومة حول تنظيم النقل البرى باستخدام تكنولوجيا المعلومات، الذى ينظم أوضاع شركتى «أوبر وكريم» والشركات الشبيهة.

ويشهد الاجتماع حضور كل من الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، والمستشار محمود فوزى مستشار رئيس مجلس النواب، والنائب نضال السعيد رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، والنائب عمرو غلاب رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية.

أيضًا يشارك فى الاجتماع ممثلون عن عدد من الجهات المعنية، منها وزارات النقل والداخلية والاستثمار، ومن المتوقع أن يعرض مشروع القانون على الجلسة العامة للبرلمان خلال الأسبوع الجارى.

يذكر أن الاجتماع المشترك للجان النقل والدفاع والشئون الاقتصادية، الخميس الماضى، قد أجّل نظر المواد 8 و9 و10 من مشروع القانون لشبهة عدم الدستورية، واعترض عدد من النواب على المادة التاسعة الخاصة بربط معلومات وبيانات المستخدمين بالجهات المختصة، على رأسهم النائب نضال السعيد رئيس لجنة الاتصالات، بينما تساءل النائب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل: «لماذا لا نأمن للجهات المختصة على أنفسنا؟ كيف نأمن للشركات ولا نأمن للدولة؟، وهو الأمر الذى اعترض عليه النائب محمد بدوى دسوقى قائلا: «لو لم نحترم الدستور فلنغيره».

 

KMM_4447
 
KMM_4453
 
KMM_4455
 
KMM_4457
 
KMM_4459
 
KMM_4462
 

 

KMM_4467
 

 

KMM_4468
 

 

KMM_4470
 

 

KMM_4486
 

 

KMM_4488
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق