مكتبة الاسكندرية تحيي ذكري يوم الأرض الفلسطينية بالهتاف للقدس ( صور )

السبت، 31 مارس 2018 09:57 م
مكتبة الاسكندرية تحيي ذكري يوم الأرض الفلسطينية بالهتاف للقدس   ( صور )
يوم الأرض بمكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد صابر

شهد منذ قليل المسرح الكبيربمكتبة الإسكندرية ، خلال إحياء ذكرى "يوم الأرض الفلسطيني" حالة حب وفرح بين المصريين والفلسطينيين ،  تؤكد على توحد الشعب المصرى وتضامنه مع القضية الفلسطينية ، وهتف الجميع بحرية القدس وفلسطين، وأيضا رددوا" تحيا مصر… تحيا مصر...تحيا مصر".

 أحيت فرقة الأنفوشي للموسيقى العربية ، حفل ذكرى يوم الأرض الفلسطيني ، بقيادة المايسترو محمود أبو زيد،  وقدموا مجموعة من الأغانى الوطنية الفلسطينية وأغاني الوحدة العربية .

حضر الإحتفالية الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، واللواء باسم عزب علام رئيس أركان المنطقة الشمالية ممثلاعن اللواء على عادل عشماوى، والدكتوراسماعيل عبد الغفاررئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا،  وعدد من سفراء وقناصل الدول العربية والأجنبية.

 يذكرأن يوم الأرض الفلسطيني هو يوم يحييه الفلسطينيون في 30  مارس من كلّ عام، وتعود أحداث ذكرى يوم الأرض فى عام 1976 بعد أن قامت السّلطات الإسرائيلية بمصادرة آلاف الدّونمات من الأراضي ذات الملكيّة الخاصّة أو المشاع في نطاق حدود مناطق ذو أغلبيّة سكانيّة فلسطينيّة، وقد عم إضراب عام ومسيرات من الجليل إلى النقب , واندلعت مواجهات أسفرت عن سقوط ستة فلسطينيين وأُصيب واعتقل المئات.

ويعتبر يوم الأرض حدثاً محورياً في الصراع على الأرض وفي علاقة المواطنين العرب بالجسم السياسي الإسرائيلي، حيث أن هذه هي المرة الأولى التي يُنظم العرب في إسرائيل منذ عام 1948 احتجاجات رداً على السياسات الإسرائيلية بصفة جماعية وطنية فلسطينية .


و يشكل "يوم الأرض" معلماً بارزاً في التاريخ النضالي للشعب الفلسطيني باعتباره اليوم الذي أعلن فيه الفلسطينيون تمسكهم بأرض آبائهم وأجدادهم، وتشبثهم بهويتهم الوطنية والقومية وحقهم في الدفاع عن وجودهم رغم عمليات القتل والإرهاب والتنكيل التي كانت ـ وما زالت ـ تمارسها السلطات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني بهدف إبعاده عن أرضه ووطنه.

 

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق