محافظة أسوان تقرر إغلاق بحيرة ناصر لمدة شهرين.. تعرف على السبب

الأحد، 01 أبريل 2018 01:36 م
محافظة أسوان تقرر إغلاق بحيرة ناصر لمدة شهرين.. تعرف على السبب
رضا عوض

أعلنت محافظة أسوان عن اتخاذ إجراء احترازي تتبعه سنويا، وهو إغلاق بحيرة ناصر لمدة شهرين تبدأ من 15 أبريل الجاري وتنتهي في 15 يونيو، ويأتي هذا الإجراء السنوي لمنح الأسماك الصغيرة فرصة النمو وهو ما يطلقوا عليه " سمك الزريعة " حيث يتم منع الصيادين من اصطياد الأسماك الصغيرة .

من جانبه قال بدر شلالي نقيب فلاحين أسوان أن هذا الإجراء سيتم  بعد الاتفاق مع رؤساء الجمعيات ومشايخ الصيادين والجهات المعنية ، حيث جري اجتماع مع اللجنة الإشرافية العليا للبحيرة فى 13 مارس، وشهد الاجتماع الاستماع لكافة المقترحات والآراء، وقد تم الاستقرار علي ميعاد الغلق بعد بعد أخذ الرأي الفنى من هيئة الثروة السمكية.

من ناحيتها أعلنت محافظة أسوان أنه تم الاتفاق علي خلال الاجتماع الأمني التنسيقى الذي عقده محافظ أسوان مع القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية لاستكمال الإجراءات التى تشملها خطة تنمية بحيرة ناصر.

بحيرة-ناصر1

وتمت مناقشة واستعراض محاور الإجراءات الأمنية لتأمين مسطح البحيرة أثناء فترة الغلق المقررة أمام أى أنشطة أو أعمال للصيد، حيث تأتي فترة وقف أنشطة الصيد ضمن العديد من الإجراءات التى تشملها خطة تنمية الثروة السمكية والتى أثمرت هذا العام عن زيادة معدلات الإنتاج السمكى إلى 17 ألف طن بنسبة زيادة 53 % مقارنة بالعام السمكى السابق.

 

884

على الجانب الأخر اتخذت المحافظة قرارا موازيا بإيقاف العمل بجميع مصانع إنتاج الثلج للحد من محاولات الصيد الجائر وتهريب أي كميات من الأسماك التى تحتاج إلى الثلج أثناء نقلها ، كما تم تخصيص خط ساخن لتلقى كافة البلاغات عن أى أنشطة مخالفة لسرعة اتخاذ الأجهزة المعنية الإجراءات اللازمة لمنع والحد من التهريب.

من ناحية أخري أشار مصدر بمحافظة أسوان إلى أنه سيتم تجهيز وصيانة سيارات الدفع الرباعى لمواجهة محاولات التهريب عبر المدقات والدروب الجبلية حول شواطئ البحيرة، علاوة على تجهيز 15 وحدة نهرية لعملية التأمين بعد رفع كفاءتها.

 

 
بحيرة-ناصر1
بحيرة-ناصر1

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق