غادة والي: «أهل مصر» تعالج حروق الجسد والروح أيضا

الأحد، 01 أبريل 2018 01:38 م
غادة والي: «أهل مصر» تعالج حروق الجسد والروح أيضا
غادة والي
أمل عبد المنعم

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن مستشفى أهل مصر الخيرى لا يعالج جروح الجسد فقط وإنما يعالج جروح الروح أيضا لأن الحروق تقضى على الحاضر والمستقبل، مقدمة شكرها لمؤسسة أهل مصر على اختيارها لسفح الأهرامات مكانا لحفل المؤسسة هذا العام.

وأضافت والى، خلال الحفل السنوى لمؤسسة أهل مصر، أنه للعام الثالث على التوالى تختار المؤسسة مكانا يجمع بين عبقرية المكان وعبقرية الإنسان، مضيفة: "المكان يجمع بين جمال مصر وشعبها وعبقرية الفراعنة في البناء والإنشاء".

وأطلقت مؤسسة أهل مصر، في عام ٢٠١٥ مبادرة "القرية الآمنة" والتي كانت قرية أحمد علام في محافظة بني سويف بدايتها، حيث شهدت هذه القرية حريقاً هائلاً التهمت نيرانه منازلها و أصيب فيه العديد بإصابات بالغة.

وهي أول وأكبر مستشفى ومركز أبحاث متخصص لعلاج الحروق بالمجان في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، صمم المستشفى بطاقة استيعابية ١٢٠ سرير كمرحلة أولى وتصل إلى إجمالي ١٨٠ سرير كمرحلة ثانية.

تعمل مؤسسة أهل مصر منذ نشأتها على رفع مستويات الوعي فيما يخص قضية الحروق في مصر من خلال برامج التوعية والوقاية والتي تستهدف كلاً من الأطفال والبالغين، وتغطي كافة محافظات الجمهورية، إذ تعمل المؤسسة عن قرب مع المجتمعات المحلية مع التركيز على تغيير القوانين لمنع وقوع المزيد من حوادث الحروق في مصر.

وتواصل المؤسسة العمل ليل نهار مع ضحايا الحروق، لتوفيرالعناية الطبية التي يحتاجونها حتى يصلوا إلى مرحلة الشفاء الكامل في ظل الإمكانيات المتوفرة في مصر. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق