انطلاق فعاليات الحملة القومية للمسح الطبي لمرضي الصغط والسكر بالشرقية

الأحد، 01 أبريل 2018 02:16 م
انطلاق فعاليات الحملة القومية للمسح الطبي لمرضي الصغط والسكر بالشرقية
اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية

أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، إنطلاق الحملة القومية للمسح الطبي الشامل لمرضى الضغط والسكر وذلك اليوم الأحد، الموافق 1 إبريل 2018، بجميع مراكز ومدن المحافظة تزامناً مع حملة المسح الطبى لفيروس سى، مؤكداً أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بقطاع الصحة وتوفير خدمات طبية وعلاجية متميزة للمواطنين.

وأشاد المحافظ، بوعي المواطنين واهتمامهم بإجراء المسح الطبي للكشف عن الأمراض المزمنة "الضغط - السكر - فيروس سي"، مشيراً إلى أنه تم توقيع المسح الطبي على عدد 56 ألف و531 حالة في ستة مراكز طبية بمراكز "فاقوس – منيا القمح – كفر صقر - ديرب نجم"، منذ إنطلاق فعاليات الحملة القومية للقضاء على فيروس سي عام 2020 حتي اليوم.

ومن جانبه صرح وكيل وزارة الصحة بالشرقية، في بيان، أنه يتم إجراء الكشف الطبي والتحاليل للمواطنين للكشف عن أمراض "الضغط - السكر - فيروس سي"، وصرف العلاج اللازم لمن ثبت إصابته بالمجان.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أنه تم زيادة عدد الوحدات والمراكز الصحية لـ 22 وحدة صحية بجميع مراكز ومدن المحافظة بالإضافة إلى الدفع بعربات من مديرية الصحة مزودة بصيدلية ومعمل تحاليل و أطباء باطنة ومسئولي تمريض للمساعدة في الحصول على العينات وصرف العلاج اللازم لهم .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة