إعدام «عسلية السلفي» يكتب السطر الأخير في جريمة ذبح تاجر الخمور

الأحد، 01 أبريل 2018 03:20 م
إعدام «عسلية السلفي» يكتب السطر الأخير في جريمة ذبح تاجر الخمور
المتهم
كتب أحمد متولي

 

كتبت محكمة النقض، دائرة الأحد جنائي، السطر الأخير في قضية ذبح بائع الخمور يوسف لمعي، صاحب محمصة الإسكندرية، على يد المتهم السلفي عادل عسلية، برفض طعن المتهم على حكم الجنايات القاضي بإعدامه شنقا.

القضية التي حاول البعض جرها إلى مستنقع الطائفية، كون المجني عليه يوسف لمعي، قبطي، فجرتها كاميرات المراقبة بمنطقة سيدي بشر بمحافظة الإسكندرية، التي كشفت عن هوية القاتل الشهير بـ عادل عسلية».

صباح يوم الثلاثاء الموافق 3 يناير 2017، وقع الحادث في شارع خالد بن الوليد بمحافظة الإسكندرية، وتبين من الكاميرات أن مرتكب جريمة ذبح صاحب المحمصة، شخص ملتحي يدعى عادل عبد النور السيد سليمان، 49 عامًا، بائع حلوى بمنطقة فيكتوريا، وشهرته «عادل عسلية».

وتبين أن أسباب إقباله على ارتكاب الجريمة، تمثلت في انتقامه من المجني عليه يوسف لمعي، بسبب رفضه الانصياع لأوامر المتهم التي حذره فيها بالامتناع عن بيع الخمور لأنها منكرات تخالف شرع الله.

القاتل عادل عسلية، بعد القبض عليه أدلى باعترافات هامة أمام النيابة العامة، أوضح خلالها أنه من محافظة كفر الشيخ وكان متزوج، ولكن زوجته تركته منذ سنوات، وأصبح يعيش بمفرده وانقطعت علاقته بأسرته، فأصبح وظل يعمل في بيع العسلية حتى اشتهر ببيعها في مناطق شرق الإسكندرية، ومن هنا بدأ يبحث عن الرزق وتنفيذ أوامر رسول الله بالنهي عن المنكر والأمر بالمعروف.

بحسب اعترافات المتهم، أعد «سكين» ليلة تنفيذ الجريمة اخفاها بين ملابسه، وتوجه قبل ارتكاب الحادث بساعتين إلى «محمصة» المجني عليه، إلا أنه لم يجده فجلس على أحد المقاهي القريبة ينتظر قدومه. بعد الانتظار على المقهى توجه إليه فوجده جالسا أمام محله، فجاء من خلفه ثم ذبحه بالسكين وفر هاربا، وأقر «عسلية» أنه هدد المجني عليه عدة مرات لترك بيع الخمور، وعندما رفض العدول عن تجارته قرر التخلص منه بقتله لكي يكون عبرة لغيره.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة