انطلاق فعاليات المؤتمر الطلابى الثالث للإبتكار والإبداع بجامعة بني سويف

الأحد، 01 أبريل 2018 07:02 م
 انطلاق فعاليات المؤتمر الطلابى الثالث للإبتكار والإبداع بجامعة بني سويف
المؤتمر الطلابى الثالث عن الابتكار والإبداع

نظم قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة بنى سويف باشراف الدكتورمنصورحسن رئيس الجامعة ،مؤتمره الطلابى الثالث للابتكاروالابداع لطلاب مرحلة البكالوريوس والليسانس بالجامعات المصرية والعربية والإفريقية، تحت إشراف الدكتورمحمد خضرنائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبحضورالدكتورعلاء عبدالحليم مرزوق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وعمداء الكليات والطلبة.

 تناولت جلسات المؤتمرعلى مدار خمس جلسات ، عرضا للأبحاث والابتكارات التى قدمها طلاب الكليات من خلال الأبحاث المقدمة، عن التطبيقات التكنولوجية فى نواحى الحياة المختلفة الخاصة بالطاقة ومصادرها وكيفية الإستفادة من الإمكانات الموجودة على أرض الواقع .
 
وشدد الدكتور وحيد غريب عميد الأكاديمية الهندسية الحديثة بوزارة الإنتاج الحربى،  خلال فى محاضرته علي أهمية الابتكاروالابداع فى حياة الأمم وبأيدى شبابها والبيئة المحفزة لها وضرورة انشاء مراكزلريادة الأعمال بكل جامعة والتشجيع على البرامج البيئية بين التخصصات المختلفة فى الكليات وذلك لخدمة محاور التنمية وباستخدام تكنولوجيا الحاسبات والمعلومات والاتصالات.
 
كما أوصى بضرورة تطويرمنظومة التعليم فى جميع مراحلها للتحفيزفى الابداع مع نشرثقافة التنافس والابتكار لافتا إلى استعداد وزارة  الإنتاج الحربى الى دعم تصنيع الابتكارات ذات القيمة المضافة.
 
وأكد الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة أن المؤتمر يأتى فى اطار اهتمام الجامعة ، بربط الأبحاث بالمجتمع للمساهمة فى حل القضايا القومية الخاصة بالماء والكهرباء والطاقة المتجددة من طاقة شمسية وغيرها من مصادر الطاقة باستخدام المصادر الطبيعية ودورها فى تحقيق التنمية المستدامة فى ضوء التجارب الدولية ، كما تم عرض نماذج من الابتكارات التى ابدع فيها الطلاب فى المعرض الذى أقيم على هامش المؤتمر حيث قام الطلاب بشرحها وتفاصيلها الدقيقة واستخداماتها.
 
أشارخضرإلى أهمية هذه المؤتمرات الطلابية خاصة وأن هذا هو المؤتمر الثالث على التوالى ، ويتم من خلاله التركيز على الاهتمام بالشباب وتشجيع الأجيال الجديدة وهى أجيال التكنولوجيا والانترنت فى صقل مهاراتهم وتبنى ابتكاراتهم واستخدام جميع التقنيات الحديثة للوصول الى حلول عملية تساهم فى التنمية المستدامة.
 
 المؤتمر الطلابى الثالث عن الابتكار والإبداع
المؤتمر الطلابى الثالث عن الابتكار والإبداع

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق