5 أطعمة من السهل تناولها أثناء تركيب المشابك لتقويم الأسنان

الإثنين، 02 أبريل 2018 01:00 م
 5 أطعمة من السهل تناولها أثناء تركيب المشابك لتقويم الأسنان
تقويم الاسنان
كرستين سامى

بعض الأشخاص الذين يعانون من تجاويف الأسنان أو اشعورهم بالألم الشديد يلجأون إلى تركيب تقويم الأسنان ، لعلاج جماليات المظهر الخارجى ولتخفيف الألم عند مضغ الطعام
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" مشابك الأسنان في بداية وضعها تضغط بشدة علي الأسنان وتسبب الألم لصاحبها ، الأمر الذي يؤدي إلى فترات طويلة من الألم وحساسية الأسنان وعدم الراحة حتى تتعود أسنانك إلى وضع جديد، حتى يقوم أخصائي تقويم الأسنان بتشدد دعائمك مرة أخرى والتي تبدأ دورة الألم مرة أخرى ، وذلك يتطلب منك تنظيف أسنانك في كل مرة تأكل فيها أي شيء ، حتى لا ينتهي بك الأمر إلى تسوس الأسنان ، لذلك تعرف على 5 أكلات يمكنك تناولها مع وجود التقويم على أسنانك.
 
1- الزبادى :
القاعدة الأساسية عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام باستخدام التقويم هي تناول الأطعمة الخفيفة وشبه السائلة ، ولكن تأكد من أنها لا تحتوي على نسبة عالية من السكر ، ويتميز الزبادي بسهولة التخلص من  بقاياها على المشابك عن طريق شطف فمك تمامًا.
 
 
2- البيض : 
من السهل مضغ البيض عندما تكون أسنانك فى آخر جلسة تشديد مع أخصائي تقويم الأسنان ، فقط تأكد من تنظيف أسنانك بشكل صحيح بعد ذلك حتى لا يكون رائحة الفم كريهة.
 
3- الموز:
الموز برغم حجزه في المشابك  إلا أنه لا يزال واحد من الفواكه القليلة التي يمكنك تناولها بأمان عندما يكون لديك مشدات لأنهم لا يشكلون خطر إتلافا التقويم أو التعثر فيها.
 
 
4- البطاطس المهروسة:
يمكنك تناول البطاطس المهروسة ومع استخدام المشابك ، لديك سبب قوي لتناول المزيد من هذا الطعام اللذيذ ، لأنها سهل في التناول والتنظيف .
 
5- الحساء:
وبما أنك لا تستطيع تناول الطعام بسهولة فى أولى فترات تركيب التقويم ، فإن الحساء سيصبح أفضل صديق لك خلال هذه الفترة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة