نقيب الإعلاميين وبرلمانيون يحذرون من التطبيع الشعبي مع إسرائيل فى كأس العالم

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 10:00 ص
نقيب الإعلاميين وبرلمانيون يحذرون من التطبيع الشعبي مع إسرائيل فى كأس العالم
اسرائيل
مجدى حسيب

 

تعتبر الساحرة المستديرة، أحد أهم الرياضات على مستوى العالم، والتى تتأثر فى كثير من الأحيان ببعض التوجهات السياسية، وهو ماحذر منه نقيب الإعلاميين حمد الكنيسي، خاصة بعض حصول إسرائيل على حقوق بث مباريات كاس العالم، وتأكيدها على فتح الترددات وبثه للعرب من خلال معلقين ناطقين باللغة العربية، وهو ماحذر منه الكنيسى وأعضاء البرلمان، مؤكدين أنه خطر على الأمن القومى العربي.

الكنيسي: ننسق مع الدول العربية للحصول على حقوق البث 

وقال حمدى الكنيسي، نقيب الإعلاميين وعضو الهيئة الوطنية للإعلام، إن هناك عدد من المؤسسات وعلى رأسها الوطنية للإعلام تسعى بجهد حثيث للحصول على حق بث مباريات كأس العالم، حيث يتم التنسيق مع بعض الدول العربية فى هذا الشأن،  خاصة أن إسرائيل نجحت فى الحصول على حقوق بث مباريات كاس العالم، وستقوم ببثها على تردد مفتوح باللغة العربية من خلال الاستعانة ببعض المعلقين الرياضيين، وهو ما يستوجب التحرك بشكل جدى لمواجهته.

حمد الكنيسي
حمدى الكنيسي

 

وأشارالكنيسي فى تصريحات خاصة لــ"صوت الأمة"، أن الشعب المصرى يستحق أن يستمتع بمشاهدة منتخبه الوطنى، فى مباريات كأس العالم بعد غياب عن المشاركة لما يقرب من 28 عاما، مؤكد أنه يتمنى أن يتم بث المباريات من خلال التليفزيون المصرى، حتى يستعيد ماسبيرو ريادته مرة أخرى ويلتف المصريون حول القنوات الأرضية.

حمدى بخيت:بعض الدول تستخدم الرياضة لفرض أبعاد سياسية

فيما قال النائب حمدى بخيت عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن بث إسرائيل لمباريات كأس العالم، ينذر بالخطر، فمجرد بحث مواطن عربى عن التردد الإسرائيلى، يثير القلق خاصة أنه مع الوقت يبدأ المواطن العربي فى التطبيع على المستوى الشعبى بشكل غير مباشر.

حمدى بخيت
حمدى بخيت

 

وطالب بخيت فى تصريحات خاصة لـ صوت الأمة، بحصول الدول العربية على حقوق بث مباريات كأس العالم، حتى لا يقع المواطن العربي تحت ضغط يضطر من خلاله مشاهدة المباريات، من خلال الترددات الإسرائيلية، خاصة وأن هناك سعى من قبل بعض الدول فى استغلال الرياضة لفرض أبعاد سياسية معينة، سواء بالضغط من قطر، أو بالتطبيع مع إسرائيل.

وكيل خارجية النواب:نعمل بسياسة رد الفعل 

فيما استنكرت النائبة غادة عجمى عضو لجنة العلاقات الخارجية، الحديث عن بث إسرائيل مباريات كأس العالم للشعوب العربية، وسياسة رد الفعل التى دائما ما يعانى منها العرب، ولا يحتسبون للمواقف التى يسعى من خلالها الكيان الصهيونى للتطبيع على المستوى الشعبى.

غادة عجمى
غادة عجمى

 

وتساءلت عجمى فى تصريحات خاصة لـــ"صوت الأمة": كيف سيرد العرب على التحدى السافرالذي تقوم به إسرائيل ، باستغلال اهتمام وحب الشعوب العربية لكرة القدم، مؤكدة أن إسرائيل والجزيرة هما وجهين لعملة واحدة، وهو ما يحتاج مواجهة حقيقية من العرب، وليس الاكتفاء بالصمت، فى الوقت الذى تمكنت فيه اسرائيل من الوصول للشعوب بشكل مباشر، وهى سابقة خطيرة.

رياض عبدالستار:الدول العربية ستنتفض ضد قرار الكيان الصهيونى

بدوره قال النائب رياض عبد الستار عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن الدول العربية ستنتفض لقرار الكيان الصهيونى ببث مباريات كأس العالم للشعوب العربية، خاصة مع التدخل الواضح فى العمق العربي.

رياض عبد الستار
رياض عبد الستار

وأضاف عبد الستار فى تصريحات خاصة لــ"صوت الأمة" أن الدول العربية تمتلك من رؤس الأموال مايكفى لشراء حقوق بث مباريات كأس العالم، حتى توقف محاولة إسرائيل للعبث بالهوية العربية والتطبيع بشكل شعبى، وهو ماينكس بشكل سلبي على الشارع العربي، مشددا على أنه بمثابة ناقوس خطر للتتحذيرمن تلك المؤمرات الخبيثة.

وشدد عبد الستار على أن الأمن القومى العربى بالكامل فى خطر وليست مصر فقط.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة