ثورة غضب من النواب ضد وزير التنمية المحلية.. وعبد العال يعد باسترداد كرامتهم

الإثنين، 02 أبريل 2018 03:00 م
ثورة غضب من النواب ضد وزير التنمية المحلية.. وعبد العال يعد باسترداد كرامتهم
ابو بكر

فتح نواب البرلمان النار على أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، على خلفية تصريحاته التى قال فيها أنه يُلقى بتوصيات الواب فى القمامة، مطالبين بضرورة إقالته فوراً، فيما أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، على أنه سيسترد كرامة المجلس بالطريقة المناسبة، فيما عقب وزير شئون مجلس النواب، بأنه سيكون هناك رد يُرضى الأعضاء.


نائب يطالب الجلسة العامة بالتصويت لسحب الثقة من أبو بكر الجندى: "قراراته فى الزبالة"

النائب عطية مسعود، أعضاء مجلس النواب، طالب بالتصويت على سحب الثقة من الوزير، بالجلسة العامة المنعقدة اليوم الإثنين بالبرلمان، مضيفاً أن الوزير أخذ الثقة من البرلمان فى جلسة عامة وأنه كما أخذها من البرلمان يمكن سحبها منه الآن، متابعاً: "  لو طلباتنا تلقى بالزبالة، فكل قراراته هو في الزبالة".


النائب سلامة الجوهرى: وزير التنمية المحلية خلع حذائه لى بمكتبه

كما قال النائب سلامة الجوهرى، إن وزير التنمية المحلية اعتاد على إهانة النواب، مضيفا "ما حدث من وزير التنمية المحلية إهانة للجميع، فقد توجهت لمكتب الوزير منذ 15 يوم لوجود بعض الوظائف التى أُسندت بالأمر المباشر لبعض الأشخاص دون اجتيازهم لدورة أكاديمية ناصر، فخلع حذاءه وقال لى أى حد يقول كدا أضربه بالجزمة، قولتله شكرا وافتكر إنك عملت كدا".


مطالب برلمانية بإقالة أبو بكر الجندى.. ونواب: اعتاد إهانة البرلمان

وقال النائب حسين فايز أبو الوفا إن أعضاء البرلمان عهدوا من اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية وهو يسب الصعيد مرة ويسب الوطن فى صورة النواب مرة أخرى، مضيفا "لا يُعقل أن تُلقى طلبات المواطنين فى الزبالة ولا نريد الإعتذار ويجب إقالته، كما أنه حرض رؤساء المدن على النواب، ورئيس مدينة دشنا يرفض التعامل مع النواب".

 

فيما وجه النائب إيهاب عبد العظيم رسالة لوزير التنمية المحلية قال فيها "أحسنلك إنك تاخد شنطتك وتروح والموضوع انتهى".

وطالب النائب محمود الضبع رئيس مجلس الوزراء بإقالة وزير التنمية المحلية ردا لحق النواب بالكامل، مضيفا "الرئيس يقوم بمجهودات وأحد الوزراء يقوم بزعزعة الأمن القومى الداخلى للوطن، ما حدث من اللواء أبو بكر الجندى فى حق أعضاء البرلمان لم يحدث فى تاريخ الحقيبة الوزارية لوزارة التنمية المحلية بالكامل".


أمين ائتلاف الأغلبية البرلمانية: "على وزير التنمية المحلية تقديم استقالته فورا حفظا لكرامته"

فيما طالب النائب الدكتور مجدى مرشد، الأمين العام لائتلاف دعم مصر، صاحب الأغلبية البرلمانية، اللواء أبو بكر الجندى، بتقديم استقالته، متابعاً : "الحمد لله على سلامة أعضاء المجلس بعد غياب أثناء الانتخابات الرئاسية، بعد آداء رائع ومتميز من كل نواب مصر أغلبية وأقلية، وإن كان هذا اقتناع من اللواء وزير التنمية المحلية إن طلبات النواب مكانها فى الزبالة، عليه أن يتقدم فورا بالاستقالة حفظا له وكرامته وحفظا لكرامة البرلمان، ألا يعلم أن البرلمان دوره رقابى على آداء الوزارات ودوره تشريعى، وآن الآوان أن تجف أخطائك معالى الوزير، لأن فى شهرين ارتكب خطأين كبيرين جدا، وعليه أن يتقدم بالاستقالة".

 

فيما طالب النائب مصطفى سالم، بضرورة عرضه على طبيب نفسى، متابعا: "لابد من عرضه على الطبيب لنعرف السبب وراء تصريحاته المتكررة بهذا الشكل، كان لينا واقعة سابقة فى 15 يناير، اليوم اللى تم تشكيل الوزارة فيه، وطلع بعد المنصب بساعات وأهان أهل الصعيد، وطالبنا بإقالته، والحكومة وقتها اعتذرت والوزير اعتذر وتم الإبقاء عليه".


رئيس البرلمان: نحن نمنح الثقة للحكومة ونحن من يسحبها وسأسترد كرامة المجلس

وبدوره، قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب: "نصوص الدستور واللائحة واضحة وهذه أمانة أودعها الأعضاء فى عنقى وأنا كفيل بأن أتحمل الأمانة وسأسترد للمجلس كرامته بالطريقة التى يراها متفقة مع الدستور واللائحة وكرامة المجلس" ،وأضاف رئيس مجلس النواب: "نحن الذين نمنح الثقة للحكومة ونحن الذين نسحبها".

عمر مروان للنواب لغضبهم من تصريحات وزير التنمية المحلية: لن يتم إلا ما يرضيكم

وعقب المستشار عمرو مروان، وزير شئون مجلس النواب، بتأكيده على أن الحكومة تحترم المجلس وأعضائه، لافتًا إلى أنه ياخذ الأمور بجدية، مطالبًا النواب بمنحه فرصة للرجوع إلى رئيس الوزراء، مضيفا: "إن شاء الله لن يكون إلا ما يرضيكم".

وعندما اعترض النواب، عقب وزير شئون مجلس النواب قائلا: " إن كان لى بعض العشم والتقدير عند حضراتكم أرجو منحى فرصة ولن يتم شىء إلا بإرادتكم خاصة أننا فى أجواء احتفالية اليوم".

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة