وكيل كلية العلوم الأزهرية يطالب بالاهتمام بـبدو سيناء

الإثنين، 02 أبريل 2018 02:26 م
وكيل كلية العلوم الأزهرية يطالب بالاهتمام بـبدو سيناء
جامعة الأزهر
كتبت منال القاضي

طالب  الدكتور أبو بكر أحمد، وكيل كلية العلوم الأزهرية فرع الأزهر بجنوب سيناء، بالاهتمام  ببدو جنوب سيناء، مؤكدا على ضرورة الاستفادة من ثقافتهم فى بناء ثقافة المجتمع المصرى، والحفاظ على التراث السيناوى والقيم الوطنية والهوية المصرية.
 
 
ولفت وكيل الكلية فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة "على هامش مؤتمر كلية التربية "التعليم وتحديات القرن الواحد والعشرين" الذى تعقده  جامعة الأزهر، ان الاهتمام بأبناء النوبة فى أسوان  وأبناء سيناء يدعم الدولة ويخلق مزيد من الترابط، وتبادل الثقافات، ولفت أن الفترة السابقة من حكم البلاد كان مهمش فيها أبناء جنوب سيناء وعلينا مراجعة أنفسنا جميعا حكومةً وجميع القائمين على وسائل الإعلام، ومنظمات حقوقيه للانتباه لهم.
 
كما وجه أبو بكر أحمد نداء للرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة إلقاء الضوء على جميع المشكلات التى تخص أبناء سيناء، فى جميع المجالات وتسليط الضوء عليهم من قبل الإعلام المصرى .
 
كما أشاد، وكيل الكلية بدور الجيش والشرطة في تأمين المحافظة بشكل عام وعلى الخصوص أبناء الكلية، حيث تعتبر الكلية الوحيدة من الأزهر بجنوب سيناء وشمال سيناء وأسست الكلية منذ أربع سنوات ،ولم يتخرج منها سوى دفعتين وتم تعينهم بالكامل .  
 
ودعا أبوبكر شيخ الأزهر لزيارة الكلية، وأن يعقد لقاء خاص بأبناء سيناء لما له من شعبية كبيره فى قلوبهم.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق