ضبط موظفين استولوا على أموال شركة تأمين على الحياة بمستندات مزورة

الإثنين، 02 أبريل 2018 03:51 م
ضبط موظفين استولوا على أموال شركة تأمين على الحياة بمستندات مزورة
المتهمين بعد ضبطهم
دينا الحسيني

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة برئاسة اللواء علي سلطان من ضبط موظفين بإحدى شركات التأمين على الحياة، وزوجة أحدهما لقيامهم بالاستيلاء على مبالغ مالية من الشركة محل عملهم بموجب مسندات مزورة.

البداية ببلاغ تلقاه مدير الشئون القانونية بإحدى شركات التأمينات على الحياة ومقرها الرئيسى بالتجمع الخامس، باكتشافهم إصدار فرع الشركة بالمعادى وثائق تأمين على الحياة لأشخاص " محددين " بموجب مستندات مزورة وعدم علم أصحاب تلك الوثائق بإصدارها.

و تم تشكيل فريق بحث من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير برئاسة اللواء عاصم الداهش  توصلت جهوده إلى قيام كل من محمد . ج . م – مواليد 1983 – مدير مبيعات بذات شركة التأمينات " فرع المعادى " - ومقيم بمدينة السادس من أكتوبر بالجيزة  و أحمد . إ . ص – مواليد 1984–  مندوب مبيعات باذات الشركة " فرع المعادى " ومقيم بالبساتين القاهرة  و دعاء . أ . ع – مواليد 1989 - أخصائية اجتماعية بإحدى المدارس - ومقيمة بمدينة الشيخ زايد بالجيزة (زوجة الأول ).

بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهم تخصص نشاطه الإجرامى فى الإستيلاء على أموال شركة التأمينات ، مستغلين قيام الشركة بمنح مميزات وعمولات مالية لموظفى الشركة الذين يحققون أعلى معدلات تسويق لوثائق التأمين على الحياة للمواطنين ، ولجأوا إلى ذلك بتزوير طلبـات إصـدار وثـائق تـأمين فردى على الحياة بأسماء أشخاص "محددين" ، حيث تولت الثالثة " زوجة الأول " بالإستيلاء بطرق إحتيالية على صور بطاقات الرقم القومى لزملائها بالعمل بالمدرسة تحت زعم أنها تقوم بعمل بحث إجتماعى عن العاملين بالمدرسة ، وتسليمها للأول الذى قام بالإشتراك مع الثانى بإستغلال طبيعة عملهما بالشركة وإدخال بياناتهم دون علمهم فى شكل طلبات للحصول على وثائق تأمينية للشركة عملهم.

وترتب على ذلك إصدر (عدد 20 وثيقة تأمين على الحياة لأشخاص دون علمهم ) تراوحت قيمتها مبلغ (15 مليون جنيه) ، ثم يقوموا بسداد قيمة القسط الأول المستحق على شهادة التأمين لإدخال الغش والتدليس على مسئولى الشركة بصحة إصدار الوثيقة ،وترتب على ذلك قيام الشركة بمنح عمولات مالية للأول والثانى نظير تحقيقهم معدلات عالية من تسويق وثائق التأمين على الحياة لصالح الشركة ، وعقب صرف قيمة العمولات المالية المستحقة على تلك الوثائق يتوقفا عن سداد قيمة الأقساط الدورية المستحقة على الوثيقة .

بالانتقال لمقر شركة التأمينات أمكن ضبط ( عدد 20 ملف تأمينى "مزور " يفيد قيام أشخاص " محددين " بإصدار وثائق تأمين لهم على الحياة دون علمهم عن طريق تزوير طلبات تأمينية بأسمائهم وتزوير توقيعاتهم وإثبات بيانات خاصة بهم مخالفة للحقيقة من حيث مقر العمل ومحل الإقامة وأرقام الهواتف المحمولة الخاصة بهم حتى يصعب على الشركة التواصل معهم عقب التوقف عن سداد الأقساط الدورية) .

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمان الأول والثانى بمقر الشركة " فرع المعادى " والثالثة بدائرة قسم شرطة قصر النيل .. وبمواجهتهم أقر كل منهم بدوره على النحو المشار إليه ،وأنهم تمكنوا من الحصول على عمولات مالية بلغت (250,000 ألف جنيه مائتان وخمسون ألف جنيه) نظير إصدار تلك الوثائق التـأمينية المزورة وحصولهم على مميزات عينية ومكافأت تشجيعية كالسفر لدولتى " أسبانيا ، فرنسا " للثانى فى رحلة سياحية على حساب الشركة .

باستدعاء (عدد 9 من أصحاب تلك الوثائق التأمنية الصادرة لصالحهم دون علمهم وجميعهم يعملون بالمدرسة عمل الثالثة) وبسؤالهم قرروا عدم علمهم بإصدار وثائق تأمين على الحياة من الشركة بأسمائهم وأنهم تعرضوا لواقعة إحتيال من زميلتهم بالعمل " المتهمة الثالثة "، وتمكنها من الحصول على صور بطاقات الرقم القومى الخاصة بهم بزعم عمل بحث إجتماعى أو إصدار شهادات استثمار " خلافاً للحقيقة"  تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة المختصة التى باشرت التحقيق.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق