تهديدات أردوغان العنترية.. بعد سوريا.. الرئيس التركي يهاجم العراق

الإثنين، 02 أبريل 2018 07:28 م
تهديدات أردوغان العنترية.. بعد سوريا.. الرئيس التركي يهاجم العراق
اردوغان
كتب أحمد عرفة

 

ما زال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يواصل لغة التهديد والوعيد ضد جيرانه العرب، ويلوح بورقة التدخلات العسكرية، رغم التحذيرات الدولية لممارسات الجيش التركي في كل من سوريا والعراق.

 

ونقل موقع "روسيا اليوم"، تهديد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالتدخل العسكري في سنجار، في حال لم تتخذ حكومة بغداد إجراءات ضد ما أسماهم جماعات إرهابية تنشط في المنطقة، قائلا: "إذا كان باستطاعتكم أن تتعاملوا معهم، فافعلوا، وإلا فسنأتي إلى سنجار ونتعامل معهم بطريقتنا.. نحن لا نطلب الإذن من أحد، كما أننا لا نفعل ذلك من أجل أحد".

 

أردوغان واصل تهديداته زاعما أن جيسه حقق انتصارات في مدينة عفرين السورية، ومتجاهلا الخسائر التي تكبدتها قواته قائلا: "تمكنا من تحييد ما يقارب 4 آلاف إرهابي منذ بدء العمليات العسكرية في مدينة عفرين السورية، لقد قلنا سابقا إننا قد نأتي فجأة، وها قد أتينا التقينا مع جنودنا المرابطين على الحدود.. جميعهم يؤدون عملهم بكل إيمان وتفان في سبيل بلوغ أهداف جديدة.

وزعم الرئيس التركي، أن قواته ستدخل سنجار لتطهيرها من المسلحين الأكراد وتطهير العراق منهم وإيقاف أنشطتهم، قائلا: "سنجار مثلها مثل قنديل بالنسبة إلينا، وسيستمر هذا حتى تطهيرها من التنظيمات الإرهابية، ومن أجل ذلك يمكننا أن نذهب إلى هناك على حين غرة".

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق