ثقة "الصباحي" وخبرة "نور الدين" سر نجاح مواجهتي القطبين تحكيميا

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 02:14 ص
ثقة "الصباحي" وخبرة "نور الدين" سر نجاح مواجهتي القطبين تحكيميا
محمد الصباحى حكم الزمالك والاسماعيلى
تحليل- عادل عقل

المباراة - الإسماعيلى  X الزمالك - الجولة الـ30 للدوري الممتاز في نسخته الـ59


الملعب – استاد الإسماعيلية

النتيجة –  فوز الاسماعيلى 3/1

حكم الساحة – محمد الصباحي

المساعد الأول –  ايمن دجيش

المساعد الثاني – سمير جمال

الحكم الرابع – محمد عبد الحافظ

الحكم الإضافي الثنائي – احمد الغندور – سعيد حمزة

الزمالك
 

ظهر الحكم بلياقة بدنية طيبة خلال إدارته لمواجهة الزمالك والإسماعيلى التي أقيمت مساء الإثنين باستاد الإسماعيلية ضمن منافسات الجولة الـ30 وانتهت بفوز

الدراويش بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

اللياقة البدنية والثقة كلمة السر فى تفوق الصباحى

 تمتع الحكم بثقة ساعدته كثيرا في إدارة المباراة وجهدا بدنيا كبيرا للتواجد فى المكان المناسب أغلب فترات اللقاء وتابع الهجمات المرتدة السريعة بشكل جيد حتى أنه تواجد داخل منطقة الـ18 أكثر من مرة خلال اللقاء خاصة في هدف الزمالك الأول وهدف الإسماعيلى الثالث حتى يكون دائما قريبا من الأحداث.

36 مخالفة وإنذارين الأبرز تحكيما

تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 36 خطئا على الفريقين في تقدير جيد وسمح باستمرار اللعب فى الأخطاء الوهمية وأتاح الفرصة بشكل جيد أكثر من مرة خلال اللقاء وسمح بالتنافس العادل بين اللاعبين على الكرة طبقا للقانون مما سهل مهمته في إدارة المباراة وكان حاسما فى التعامل مع اللاعبين.

بطاقتين صفراء وأغفل مثلهم

أشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور لثنائي الإسماعيلى إبراهيم حسن ومحمد فتحي في الدقيقتين 79،83 فى الوقت الذي أغفل إشهار البطاقة الصفراء لتهور ثنائي محمود حمدي وطارق حامد للعب بتهور طبقا للقانون فى الدقيقتين 38، 56 من عمر المباراة.

المساعدان

ظهر الثنائي بيقظة وتمركز جيد  خلال المباراة وسمحا الثنائي باستمرار اللعب فى أكثر من هجمة مرتدة مؤثرة خاصة فى الشوط الثاني من اللقاء وأشارا الثنائي على 3 حالات تسلل فى توقيت مناسب كما تعاونا مع الحكم فى الاخطاء القريبة منهما طبقا للقانون.

الحكم الرابع

سيطر الحكم الرابع على المنطقة الفنية بشكل جيد وتعاون مع الحكم فى إدارة اللقاء طبقا للقانون، يذكر أن هذا اللقاء الثانى على التوالى للزمالك الذى يتواجد محمد عبد الحافظ كحكم رابع بعدما شارك فى لقاء الأبيض أمام الرجاء بالجولة الـ29 من عمر المسابقة.

 

الدرجات: الحكم  8.5 - المساعد الأول 8.5 - المساعد الثاني 8.3 - الحكم الرابع 8.2 - الحكم الإضافى - أحمد الغندور 8.0 - سعيد حمزة 8.0



إحصائيات المباراة: 36 خطئا - 10 ركلات ركنية - 3 حالات تسلل - إنذارين - 4 أهداف.

ابراهيم نور الدين
 


مواجهة الاهلى X طنطا  - ضمن  الجولة منافسات الجولة الـ30

فوز الأحمر 2/1

 حكم الساحة – إبراهيم نور الدين

المساعد الأول –  هانى عبد الفتاح

المساعد الثاني – وائل مصطفى

الحكم الرابع – محمد علاء هاشم

الحكم الإضافي الثنائي – إبراهيم محجوب – محمد صابر

ظهر الحكم هادئا فى ظل التزام اللاعبين داخل الملعب خاصة فى شوط المباراة الأول وحافظ نور الدين على هدوئه طوال اللقاء مما سهل مهمته وجعل فى قراراته قناعة نظرا لتواجده بالمكان المناسب أغلب فترات اللقاء كما تابع الهجمات المرتدة السريعة من خلال زاوية رؤية مناسبة.

 

42 مخالفة وانذارين والتحذيرات الشفوية الابرز

تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 42 خطئا على الفريقين فى محاولة لإيقاف إهمال اللاعبين خاصة فى شوط المباراة الثانى الذى شهد العديد من الالتحام بين اللاعبين مما جعل هناك الحكم يطلق الصافرة على كل المخالفات.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء لثنائى الأهلى المغربى وليد أزارو، وعمر السولية، فى الدقيقتين 47، 75 من عمر اللقاء، فى الوقت الذى حاول نور الدين عدم الإفراط فى البطاقات واكتفى بالتحذيرات الشفوية  لكنه بدأ يعود لمستواه الفنى المعهود ولكن يحتاج مزيد من الثقة والمباريات المهمة والحساسة فى الفترة المقبلة.

المساعدان

لم يتعرض الثنائى لاختبار حقيقى خلال المباراة التى شهدت 5 حالات تسلل كما سمحا الثنائى باستمرار اللعب فى أكثر من هجمة فى توقيت مناسب ساعدهم فى ذلك خبرتهم والهدوء الذى ظهر علية الثنائى خلال فعاليات اللقاء.
 

الحكم الرابع

لم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية التى شهدت التزام الأجهزة كما تعاون مع الحكم بشكل جيد.


الدرجات- الحكم 8.3 - المساعد الأول 8.2 - المساعد الثاني 8.2 - الحكم الرابع 8.0 - الحكم الإضافى إبراهيم محجوب 8.0 - محمد صابر 8.0


إحصائيات المباراة: 42 خطئا - 5 ركلات ركنية - 5 حالات تسلل - إنذارين - 3 أهداف

 

الزمالك

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا