السيسي لرئيس النواب العراقي: مصر تساند الحفاظ على وحدة بلادك

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 11:33 ص
السيسي لرئيس النواب العراقي: مصر تساند الحفاظ على وحدة بلادك
الرئيس السيسي ورئيس مجلس النواب العراقي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الدكتور سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي، ووفداً من أعضاء مجلس النواب العراقي، وذلك بحضور الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، فضلاً عن السفير العراقي بالقاهرة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب برئيس وأعضاء مجلس النواب العراقي، مؤكداً قوة ومتانة العلاقات التي تجمع بين البلدين الشقيقين على مختلف المستويات، ومشيداً بما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور إيجابي خلال الفترة الأخيرة.
 
وأكد الرئيس موقف مصر الداعم لوحدة العراق، ومساندتها لجهود استعادة الأمن والاستقرار على كامل أراضيه وتعزيز تماسك نسيجه المجتمعي في إطار موحد من المواطنة، مشدداً على انفتاح مصر للتعاون مع العراق في جميع المجالات الثنائية، فضلاً عن استمرار التشاور والتنسيق الثنائي بهدف تعزيز التكاتف والتضامن بين الدول العربية في ظل الأزمات الإقليمية التي تواجه الأمة في الوقت الراهن، والتي تفرض أهمية ترسيخ وحدة الصف ونزع فتيل الطائفية والمذهبية، وذلك في إطار المحددات والمبادئ الثابتة لسياسة مصر القائمة على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول والالتزام بقيم الأمانة وعدم التآمر.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الدكتور سليم الجبوري وجه التهنئة للرئيس بمناسبة إعلان فوزه بفترة رئاسية ثانية، مشيراً إلى ما عكسته نتائج الانتخابات من المكانة التي يحظى بها الرئيس لدى الشعب المصري وثقته في قيادته لمصر في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها، مشيداً بما حققته مصر مؤخراً من نجاحات كبيرة في مواجهة الإرهاب والانتصار عليه.
 
كما أعرب عن شكر وتقدير الشعب العراقي لمواقف مصر قيادة وشعباً الداعمة لبلاده، مؤكداً ما تمثله مصر باعتبارها دعامة رئيسية للأمن والاستقرار بالوطن العربي، واهتمام بلاده بتعزيز علاقاتها المتميزة مع مصر في المجالات المختلفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة