س و ج: كيف تستخدم حمية البطيخ لفقدان الوزن وما هى فوائدها؟

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 08:00 م
س و ج: كيف تستخدم حمية البطيخ لفقدان الوزن وما هى فوائدها؟
البطيخ
كرستين سامى

البطيخ من الفاكهة التي لها قدرة علي إنقاص الوزن، كما أنه يزيل السموم بشكل طبيعي من الجسم ، دون الشعور بالجوع، وتُعرف حمية البطيخ بأنها واحدة من أكثر الوجبات الصحية لفقدان الوزن لأنها لا تُظهر فقط نتائج إيجابية ولكنها توفر لك الطاقة أيضًا.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" البطيخ هو فاكهة غنية بالعناصر الغذائية وتتميز بالمحتوى المائي العالي والسعرات الحرارية المنخفضة ، وهى فاكهة توفر كميات عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ، كما أن وجود البطيخ يوميا كجزء من نظامك الغذائي يقلل من خطر السمنة وأمراض القلب والسكري ، لذلك تعرف على حمية البطيخ لفقدان الوزن .

1- كيف تعمل حمية البطيخ لفقدان الوزن؟
حمية البطيخ للأشخاص الذين يرغبون في استعادة نمط حياة متوازن وصحي ، لأن هذه الفاكهة هي واحدة من أفضل الأطعمة لفقدان الوزن ، ويجب عليك تناول البطيخ كل يوم خلال وجبتي الإفطار والعشاء لفقدان الوزن والتخلص من السموم الزائدة والأملاح والشوائب الأخرى من أجسامهم. 

2- ما هو حجم ما نتناوله يوميا ؟
أثناء اتباع نظام غذائي على البطيخ يجب التأكد من أن كمية الفاكهة التي تستهلكها لا تتجاوز الحد المقرر ، والكمية المثالية هي 1:10 بمعنى إذا كنت تزن 60 كجم ، تحتاج إلى تناول 6 كجم من البطيخ خلال النظام الغذائي ، وتحتوي حمية البطيخ في المتوسط على 150 سعرة حرارية لكل وجبه خلال اليوم ، وتحتاج إلى استهلاك هذا الجزء 8 مرات في اليوم ، وتتكون الفاكهة من 97 في المائة من الماء لذلك يمكنك تجنب شرب الكثير من الماء.
 

3- ما هى الفوائد الأخرى من حمية البطيخ لفقدان الوزن؟
يساعد البطيخ في زيادة كمية الأرجينين ، وهو نوع من الأحماض الأمينية في الجسم ، وهذا أمر جيد لإنتاج أكسيد النيتروز لاسترخاء الأوعية الدموية ، كما أنه يساعد في منع النوبات القلبية والسكتة الدماغية ، كما أن البطيخ هو مدر للبول ومنشط للدم ويخفف السائل ويزيل الفضلات من الجسم ،100 جرام من البطيخ تحتوي على 7 غرامات من السكر و 32 سعرة حرارية.

4- كيف تتبع  حمية البطيخ؟
من المهم جداً معرفة أن النظام الغذائي لا يمكن أن يتم إلا لمدة أسبوع أو خمسة أيام ، لأن هذا يمكن أن يسبب تأثيرات صحية سلبية ، كما يجب على النساء الحوامل والأطفال تجنب هذا النوع من النظام الغذائي ، وحمية البطيخ هي الخيار الأفضل للشخص الذي لديه حالة في الكبد أو الكلى  يمكنك اختيار سلطة البطيخ مع بعض بذور الكتان أو بذور الشيا  ، أو الحصول على كوب من عصير البطيخ.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق