بعد افتتاح «والي» مركزا جديدا.. أهم 10 مراكز لعلاج حالات التوحد في مصر

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 02:47 م
بعد افتتاح «والي» مركزا جديدا.. أهم  10 مراكز لعلاج حالات التوحد في مصر
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
أمل عبد المنعم

افتتحت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى اليوم الثلاثاء مركز رعاية أطفال التوحد والحضانة الدامجة بالمطرية لرعاية أطفال التوحد على مساحة 1000 متر تقريبًا.
 
 
يقدم موقع «صوت الأمة» أهم 10 مراكز لعلاج حالات التوحد.
 
مركز كيان
يتخصص في استقبال وعلاج جميع حالات الإعاقة الذهنية مثل حالات التوحد وبطء وصعوبات التعلم، ولا يقتصر عمل المركز على القاهرة فقط، بل يمتد لمحافظات بني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج.
 
 
المركز المصري الكندي لتنمية القدرات الذهنية
يتبع المركز أحدث تقنية لعلاج حالات فرط الحركة وتشتت الانتباه وصعوبات التعلم على يد أخصائيين محترفين، كما يهتم بعلاج حالات تشتت الانتباه والتوحد وصعوبات التعلم وغيرها من الاضطرابات التي قد تصيب الأطفال.
 
 
جمعية الحق في الحياة
تهتم الجمعية بعلاج جميع حالات الإعاقة الفكرية.
 
 
جمعية أصدقاء الغد المشرق
تهتم الجمعية بعلاج أشكال مختلفة من الإعاقة الذهنية منها مرض التوحد وصعوبات التعلم مثل مشاكل الانتباه والتركيز.
 
 
كاريتاس مصر- مركز سيتي
يهتم المركز بعلاج بعض الاضطرابات التي يصاب بها الأطفال ومنها التوحد واضطرابات الانتباه وعسر القراءة ومتلازمة داون.
 
 
مؤسسة ابني للفئات الخاصة والتوحد
تهتم المؤسسة بقضايا الإعاقة الذهنية بداية من نشر الوعي إلى الاهتمام بعلاج جميع حالات الإعاقة الذهنية بصفة عامة، وحالات التوحد بصفة خاصة.
 
 
الجمعية المصرية للأوتيزم
تعتني الجمعية بمرضى التوحد، وتهتم بزيادة الوعي حول مرض التوحد في مصر. كما تقدم خدمات تشخيص حالات التوحد عند الأطفال، وتحديد أي المهارات التي تناسبهم عن طريق تحديد مستوى التواصل والمهارات الاجتماعية والأكاديمية لديهم، وتحديد خطة تعليمية لهم، وتدريبهم على بعض الأنشطة مثل الموسيقى والرسم والألعاب، وبذل أقصى المجهود اللازم لعلاجهم على يد متخصصين ومحترفين.
 
 
مؤسسة آلاء لذوي الاحتياجات الخاصة "مدرسة هابي ورلد"
تستقبل المؤسسة الأطفال بداية من سن شهر واحد فقط، وهي تتخصص في علاج جميع أنواع الإعاقات الذهنية مثل بطء وصعوبات التعلم وحالات التوحد.ويوجد برامج فردية لكل طالب لتنمية كافة المهارات الإدراكية واللغوية والرعاية الذاتية والاجتماعية، كما يوجد جلسات تخاطب باستخدام الكمبيوتر وجلسات فردية في جميع المواد الدراسية وغيرها مما يساعد الطالب على سرعة التأقلم والعلاج.


الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد
تهتم الجمعية بعلاج الأطفال المصابين بالتوحد، ومشاكل صعوبات التعلم بداية من عمر سنتين. وهي توفر أساليب تعليمية وتأهيلية للأطفال من خلال أنشطة تهدف إلى تنمية القدرات الإدراكية واللغوية والمهارات الحركية والتعليمية لديهم.
 
 
مركز "Challenge"
يتخصص المركز في علاج حالات التوحد والشلل الدماغي، وهو أول مركز في مصر يستخدم أحدث الطرق في علاج التوحد مثل التكامل السمعي والأكسجين تحت ضغط جوي والتدخل البيوحيوي.
 

 

تعليقات (1)
طرق التواصل
بواسطة: شريف
بتاريخ: الخميس، 24 ديسمبر 2020 09:07 م

السلام عليكم ارجو توفير طرق التواصل بهذه المراكز لتسهيل الوصول اليها والاطلاع بالتفصيل على البرامج المقدمه شكرا

اضف تعليق