افتتاح المؤتمر الدولي الرابع لكلية التمريض بجامعة المنصورة (صور )

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 03:02 م
افتتاح المؤتمر الدولي الرابع لكلية التمريض بجامعة المنصورة (صور )
افتتاح المؤتمر الدولى الرابع لكلية التمريض بجامعة المنصورة

 
افتتحت فعاليات المؤتمر الدولى الرابع ، والذى يقام تحت عنوان "نحو مستقبل مشرق فى التمريض والرعاية الصحية " ،خلال الفترة من 3 إلى 6 أبريل 2018 ، والذي تنظمه  كلية التمريض بالتعاون مع كل من مستشفى الأطفال ومركزي الأورام والكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة وجامعتي كيس ويسترن الامريكية وبى اس جى الهندية تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة.
 
حضر افتتاح المؤتمر كل من الدكتور اشرف عبد الباسط نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب الدكتور اشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الدكتور زكى زيدان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية . الدكتورة أمينة النمر عميد كلية التمريض جامعة المنصورة ،الدكتورة  وفاء جميل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب و الدكتورة وفاء إسماعيل وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث الدكتور احمد مصطفى الرفاعى مدير مستشفى الأطفال بجامعة المنصورة . الدكتور عبير سعد عميد تمريض القاهرة، الدكتور أمل خليل عميد تمريض بورسعيد بالإضافة لعدد من اعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض بجامعة المنصورة ومعاونيهم وعدد من طلاب الكلية.

وتتلخص أهم محاور المؤتمر فى جودة الخدمة الطبية المقدمة وسلامة المرضى ،  التخصصات المتعددة فى الرعاية الصحية ،  المعلوماتية الصحية والتمريضية ،  الرعاية التلطفية للمرضى ،  الرعاية الطبية الخاصة بالأسنان وصحة الفم ، الجديد فى الرعاية الصحية لمرضى الأطفال والأورام ، الطرق الحديثة فى التعليم والبحث العلمى ،الأخلاقيات الطبية.

وتعرض خلال المؤتمر  80 ورقة بحثية قام بها باحثون من مختلف الجامعات المصرية فى تخصصات الطب والصيدلة والأسنان والعلوم والتمريض.

أكد الدكتور احمد الرفاعى على سعادة قيادة مستشفى الأطفال بجامعة المنصورة باستضافة كافة المؤتمرات العلمية وورش العمل التى تهدف لتطوير الخدمة الصحية المقدمة للمرضى. 

وأشارت الدكتورة أمينة النمر على ان هذا المؤتمر تكمن أهميته من عنوانه وأهدافه حيث يعكس دور التمريض والعلوم الحديثة فى مواجهة التحديات فى نظام الرعاية الصحية فى مصر بالإضافة إلى دمج الأنماط الحديثة من التعلم والممارسة الصحية القائمة على الكفاءة والبحث العلمي.

وأضافت  بأنه لأول مرة في تاريخ الجامعات المصرية يقام على هامش المؤتمر مجموعة من ورش العمل المتخصصة فى المجالات الفريدة مثل زراعة الأعضاء.الرعاية الحرجة للمرضى احدث طرق علاج الاورام ،طرق كتابة الابحاث العلمية والنشر الدولى حيث تستهدف هذه الورش الطلاب من أجل تبادل الثقافات والمهارات العلمية المتخصصة.

ويرى الدكتور زكى زيدان أن كليتى الطب والتمريض بجامعة المنصورة من اكثر الكليات اتصالا بالمجتمع حيث يتواصل الطلاب بهما مع المجتمع حتى قبل التخرج وطالب بعرض اللوائح الداخلية للطلاب على الخريجين والمجتمع الخارجى وبضرورة ربط الخطط البحثية بمشاكل المجتمع لان كل من قطاعى التعليم والبحث العلمى يصبان فى صالح خدمة المجتمع.

وأشار الدكتور أشرف سويلم إلى أن التطورات الهائلة فى مجال التمريض تتطلب متابعتها من خلال عقد مؤتمرات علمية وتنظيم ورش عمل تستعرض هذه التطورات واحدث ما توصلت اليه البحوث العلمية فى هذا الصدد.

واشاد سويلم بمناهج كلية التمريض التى تسهم فى اخريج اخصائين تمريض مميزين يسهمون فى تحسين الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.

واعتبر الدكتور اشرف عبد الباسط ان الاطباء والمرضى اكثر الفئات احساسا بقيمة التمريض فى ظل نقص الممرضين.

واثنى على كفاءة البحوث العلمية التى يحريها الباخثون بكلية تمريض المنصورة مطالبا الكلية بتفعيل برنامج تبادل الطلاب مع جامعات اخرى وبادخال برامج نوعية جديدة كالسياحة العلاجية مثلا بالتعاون مع ملية السياحة والفنادق من خلال اكساب طالب التمريض معارف عن السياحة بالاضافة لتخصصه الأصلى.

 

DSC_0439 (1)
DSC_0439 (1)

 

DSC_0449 (1)
DSC_0449 (1)

 

DSC_0452
DSC_0452

 

DSC_0468
DSC_0468

 

DSC_0469
DSC_0469

 

DSC_0475
DSC_0475

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق