تحذير : تناول النساء للحوم الحمراء بكثرة يرتبط بإصابتهن بسرطان القولون

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 04:30 م
تحذير : تناول النساء للحوم الحمراء بكثرة يرتبط بإصابتهن بسرطان القولون
مخاطر الافراط فى اللحوم الحمراء

درس الباحثون في كلية الطب جامعة لندن ما إذا كانت لحوم البقر ترتبط بخطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم مقارنة بالطيور أو الأسماك أو الوجبات النباتية، وفقا للدراسة التي نشرت في عدد أبريل من مجلة "السرطان "الطبية.
 
وحذر الياحثون من خلال هذه الدراسة الطبية  النساء من الإفراط في تناول اللحوم الحمراء ، مؤكدة أن ذلك قد يعرضها لزيادة مخاطر الإصابة بسرطان القولون بشكل كبير.
 
وأشارت دراسات سابقة إلي أن تناول الكثير من اللحوم الحمراء والمصنعة يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، لكن الباحثين قالوا إن هناك معلومات محدودة متاحة عن أنماط غذائية محددة وحيث يحدث السرطان في الأمعاء.
 
ووجد الباحثون أن الذين يتناولون اللحوم الحمراء بانتظام لديهم معدلات أعلى من سرطان القولون، مقارنة مع غيرهم.
 
واستخدمت الدراسة الجديدة بيانات مأخوذة من دراسة أجريت على النساء في المملكة المتحدة،وشملت 32،147 امرأة من انجلترا وويلز واسكتلندا، وقد قام الصندوق العالمي لأبحاث السرطان بفحصهم بين عامي 1995 و 1998 ، وتتبعهم لمدة 17 سنة في المتوسط، كان متوسط عمر المشاركين 52 في بداية الدراسة.
 
وتم العثور على ما مجموعه 462 حالة القولون والمستقيم ، بما في ذلك 335 سرطان القولون - 172 حالة كانت الأقرب و 119 كانت القاصية - و 152 سرطان المستقيم.
 
ومن بين هؤلاء الذين تم دراستهم، تم تصنيف 65٪ منهم ممن تناولوا لحوم حمراء، و 3٪ كانوا يأكلون الدواجن، و 13٪ كانوا يأكلون السمك، و 19٪ كانوا نباتيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق