وزارة التضامن: خصم 30% من مساعدات تكافل لمن يحرم أبناءه من الخدمات التعليمية والصحية

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 03:21 م
وزارة التضامن: خصم 30% من مساعدات تكافل لمن يحرم أبناءه من الخدمات التعليمية والصحية
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت الدكتورة نيفين قباج مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية إنه تقرر خصم 30% من مساعدات الدعم النقدي (تكافل) والتي تحصل عليه الأسر الأولى بالرعاية، وذلك في حال عدم التزامهم بانتظام أبناءهم في مدارسهم بنسبة حضور 80% من أيام الدراسة أو في حال عدم متابعة أبناءهم صحيا في مكتب الصحة.
 
 
جاء ذلك في تصريح لمساعدة الوزيرة على هامش توقيع الوزارة اليوم/الثلاثاء/ بروتوكولات تعاون مع وزارتي الصحة والتربية والتعليم ومشيخة الأزهر؛ لتنفيذ مشروطية برنامج (تكافل) والمقصود بها تنفيذ شروط الحصول على مساعدات (تكافل) وهي انتظام الأسر في متابعة صحة أبناءها ونموهم عبر زيارات دورية تقوم بها لمكتب الصحة، إلى جانب انتظامهم في المدارس. 
 
 
وأضافت قباج " أنه سيتم تنفيذ هذا القرار في 3 محافظات فقط كمرحلة تجريبية وهي: أسيوط، دمياط والقليوبية مع بداية العام الدراسي المقبل، وسيتم التنبيه والخصم للأسرة غير الملتزمة على ثلاث مرات كل مرة بخصم قيمته 30% من المستحقات، وحال الالتزام سيرد المبلغ المخصوم بأثر رجعي للأسرة".
 
 
وأِشارت إلى أنه في حال توقيع الخصم 3 مرات متتالية وعدم التزام الأسرة سيتم إخراجها من برنامج الدعم مع عدم تقديمها مرة ثانية إلا بعد مرور عام على خروجها، منوهة بأن الوزارة أتاحت إمكانية التظلم للأسرة على أي قرار يتخذ ضدها.

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق