الكويت تتعهد بمنح 250 مليون دولار لدعم الاحتياجات الإنسانية في اليمن

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 03:35 م
الكويت تتعهد بمنح 250 مليون دولار لدعم الاحتياجات الإنسانية في اليمن
خالد الجارالله

أعلن نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الثلاثاء، تعهد بلاده بمنح مبلغ 250 مليون دولار عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، ومن خلال المنظمات الدولية المعنية بالشئون الإنسانية؛ لتوفير الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني خلال هذا العام.

وقال الجارالله - في كلمة الكويت أمام مؤتمر جنيف لدعم اليمن، الذي دعت إليه الأمم المتحدة – إن المأساة الإنسانية في اليمن تتضاعف، وتزداد الحاجة إلى مساعدات عاجلة أمام ما يعانيه اليمنيون من نقص لكل مقومات الحياة، معربا عن أمله فى أن تساعد المساهمة الكويتية، فى التخفيف من آلام الشعب اليمنى.

وأضاف أن مشاركة الكويت في المؤتمر، تأتي انطلاقا من دورها الإنساني الرائد في مسيرة العطاء الدولي في كافة أرجاء العالم، وبالتعاون مع المنظمات الدولية، مشيرًا إلى سعيها لإنهاء أزمة اليمن، ووضع حد لمعاناة شعبه، من خلال ممارستها لدورها السياسي والإنساني.

وأوضح أن دور الكويت السياسي يندرج في إطار عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن؛ حيث تواصل الجهود مع الدول الأعضاء في المجلس، في سعي جاد لخدمة قضية الشعب اليمني؛ وذلك من خلال تحركها الدبلوماسي واتصالاتها واحتضانها لمشاورات الأطراف اليمنية في الكويت لما يزيد عن مائة يوم.

وأكد نائب وزير الخارجية الكويتي مجددا موقف بلاده، وقناعتها أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لحل الأزمة اليمنية، مشيرا إلى أن الحل السياسي يقوم على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية وفق المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني والقرار 2216.

ودعا الجار الله، ميليشيات الحوثي إلى تغليب مصلحة وطنهم، وحقن دماء أشقائهم، والحفاظ على وحدة وطنهم، بالعودة إلى مائدة المفاوضات والالتزام بقرارات الشرعية الدولية، مؤكدا إدانة الكويت ورفضها القاطع للهجمات الصاروخية التي تشن على المملكة العربية السعودية، بما تحمله من تقويض لفرص السلام، وعرقلة المساعي الهادفة لتحقيقه، وتهديد أمن واستقرار المنطقة، مؤكدا دعم الكويت الكامل لكل الإجراءات التي تتخذها السعودية في الحفاظ على أمنها واستقرارها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة