«سكرب».. طرق لصناعة مقشر للبشرة الجافة

الأربعاء، 04 أبريل 2018 08:00 ص
«سكرب».. طرق لصناعة مقشر للبشرة الجافة
اللافندر
إسراء سرحان

 
تختلف أنواع تقشير البشرة الجافة عن الأنواع الأخرى من المستحضرات في تركيبها، لأنها تحتوي على مكونات أكثر ليونة لتجنب خدش الجلد أو إتلافه عند تنظيفه، فالجلد الجاف لا يحتوي على الزيت اللازم لمنع حركة الاحتكاك من خدشها، لهذا السبب يجب تقييم نوع بشرتك قبل اختيار منتج مقشر أو أي منتج للعناية بالبشرة.

وجود جفاف الجلد هو مشكلة شائعة ويصبح أكثر وضوحا خلال فصل الشتاء، إذا ساءت الحالة ستلاحظ نسيجًا متقشرًا قليلاً وبقعًا على جسدك، وستبدأ بشرتك في الحكة مما قد يؤدي إلى النزيف إذا خدشت أكثر من اللازم، ولذلك تعرف على طرق تساعدك في العناية بالبشرة الجافة، وفق موقع«بيوتي».


القهوة والسكر

القهوة والسكر

أول مقشر للجسم للبشرة الجافة يساعدك في العناية بنفسك بصورة واضحة، حيث أن القهوة غنية بمضادات الأكسدة وبالتالي، إنه رائع لمكافحة السيلوليت، والسكر يزيل خلايا الجلد الميت ويعزز خلق خلايا جديدة، ويخترق زيت الزيتون وفيتامين إيه عمق الجلد، ويغذيه حتى يستعيد الجلد توهجه الطبيعي ومظهره الصحي.

مكونات

¼ كوب من القهوة المطحونة

¼ كوب من السكر المحبب

ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون البكر الممتاز

3 كبسولات من فيتامين E

تجهيز

الجمع بين جميع المكونات وتخلط حتى تصبح كالمعجون، خذ حماماً واستخدم الصابون الطبيعي قبل وضع المقشر، بمجرد غسل الصابون، ضع الأصابع في العجينة وفرك جسمك باستخدام حركات دائرية، بعد التدليك لمدة 10 دقائق، شطف بالماء الدافئ، كرر مرتين في الأسبوع.

اللافندر

اللافندر
 
المقشر الثاني للبشرة الجافة مثالي للاسترخاء أثناء تغذية بشرتك، فملح البحر غني بالمعادن، التي سوف تجعلك تبدو أصغر سنا، وزيت الزيتون يرطب البشرة لأيام ويضفي اللافندر عبيره الرائع، استخدم هذه الوصفة مرتين في الأسبوع إذا كانت بشرتك جافة جدًا، خلاف ذلك، مرة واحدة في الأسبوع تكفي.

مكونات

1 كوب من ملح البحر

½ كوب من زيت الزيتون

1 ملعقة كبيرة من زيت اللافندر الأساسي


التحضير والتطبيق

تأكد من أن ملح البحر ذو حجم مناسب للتقشير، إذا كانت الحبيبات كبيرة جداً، قم بطحنها أولاً، اخلط جميع المكونات، تنظيف الجلد وتطبيق العجينة، قم بالتدليك لمدة 3 دقائق، مع التأكد من عدم لمس أي مناطق مصابة أو حساسة، تغسل بالماء الدافئ وتطبيق كريم مرطب خفيف.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق