فوائد سحرية لحبة السعادة .. الرمان لصحة القلب وعلاج الانيميا

الجمعة، 06 أبريل 2018 08:00 ص
فوائد سحرية لحبة السعادة .. الرمان لصحة القلب وعلاج الانيميا
الرمان
كرستين سامى

عصائر الفاكهة جزء هام من النظام الغذائي الصحي ، على الرغم أن العصائر الخضراء أكثر شعبية وتتم الإشارة إليها على أنها صحية ، إلا أن هناك عصير فاكهة واحد يتفوق على العديد من الخيارات الأخرى كعصير صحي ، إنه عصير الرمان ذو الطاقة ، وصاحب الخصائص المهمة لعلاج الأمراض ومنع الكثير منها .
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" إن عصير الرمان محمّل بالكثير من المواد الغذائية الأساسية ، مما يجعله في وضع صحي أو حتى أكثر صحة من الشاي الأخضر ، وهو خيار صحي لعلاج ومنع العديد من الأمراض الشائعة  ،ويمكن شرب عصير الرمان الطازج يوميا لمساعدة الجسم صحيا مثل .

1- مكافحة السرطان :
عصير الرمان قد يساعد في مكافحة عدة أنواع من السرطانات، بما في ذلك سرطان البروستاتا والثدي ، ويقال أن عصير الرمان لإبطاء إنتاج الخلايا السرطانية وحتى القضاء عليها ، وقد أجريت المزيد من الدراسات للكشف عن فوائد هذا العصير في الوقاية وعلاج السرطان.

2- لصحة القلب:
 من المعروف أن هذا العصير مفيد للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية ، ويقلل من خطر أمراض القلب ، كما أن شرب عصير الرمان يخفض ضغط الدم ويمنع ويعالج انسداد الشرايين  .
 
3- مكافحة السكري :
عصير الرمان هو مضاد للسكري وعلى عكس العديد من الفواكه الأخرى التي لا ينصح بها لمرضى السكر ،ويعمل علي تخفيض مستويات السكر في الدم والكولسترول ويمنع أعراض داء السكري من النوع الثاني.
 
4- يعالج الانيميا:
عصير الرمان يعالج الانيميا لأنه غني بالفولات الذى يساعد المرضى على علاج فقر الدم ، وهو مصدر ممتاز للحديد ، مما يجعله مفيدا لتحسين صحة مرضى فقر الدم ،وحمض الفوليك يساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء.
 
5- شعر صحى:
 شرب عصير الرمان قد يعطيك شعراً صحياً كثيفاً ، ويساعد في مكافحة سقوط الشعر عن طريق جعل بصيلات الشعر قوية، كما أنه يساعد في نمو الشعر ويزيد من الدورة الدموية في فروة الرأس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق