صلاح حسب الله: أغلب أعضاء «دعم مصر» لديهم تحفظات على 5 وزراء بالحكومة

الأربعاء، 04 أبريل 2018 01:27 م
صلاح حسب الله: أغلب أعضاء «دعم مصر» لديهم تحفظات على 5 وزراء بالحكومة

قال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، المتحدث الإعلامي لمجلس النواب، إن تشكيل حكومة جديدة عقب انتهاء المدة الرئاسية الأولى للرئيس عبدالفتاح السيسي ليس إلزاميا، إنما جرى العرف على ذلك، ومن ثم فإن البرلمان في انتظار خطاب الرئيس بتشكيل حكومة جديدة، إذا رأى ضرورة تغيير الحالية، وذلك بعد تسلمه مقاليد الحكم في الفترة الرئاسية الثانية.
 
 
وأضاف حسب الله، أنه في حال إرسال الرئيس تكليف جديد للحكومة إلى البرلمان، فإن المجلس سينظر للموضوع برؤية شاملة من خلال أسماء الوزراء المطروحين، وبرنامج الحكومة، قائلًا: قد يكون هناك عدد من الوزراء الحاليين بالتشكيل الجديد، وبالتالي سيقوم المجلس بتقييم أداء من بقي من الوزراء القدامى، بالإضافة إلى دراسة السيرة الذاتية لأسماء الوزراء الذين سيطرح اسمهم لأول مرة.
 
 
وحول موقف ائتلاف دعم مصر، الحائز على الأغلبية البرلمانية، لفت إلى أن أغلب أعضاء الائتلاف لديهم تحفظ على أداء نحو 5 وزراء بحكومة المهندس شريف إسماعيل.
 
وأكد حسب الله، أن الائتلاف لديه القدرة على تشكيل الحكومة كاملة، في ضوء المادة 146 إذا تم استيفاء جميع المراحل التي تؤدي إلى ذلك، موضحا أن من بين ثناياه عدد كبير من الخبرات والمستشارين، لكن الائتلاف لم يتطرق إلى هذه النقطة حاليا، وأنه في انتظار تشكيل الرئيس.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق