القس بولس حليم: الله اختار «يهوذا» ليخدم كتلميذ.. لكنه فضل «الخيانة»

الأربعاء، 04 أبريل 2018 01:38 م
القس بولس حليم: الله اختار «يهوذا» ليخدم كتلميذ.. لكنه فضل «الخيانة»
المسيح
ماريان ناجي

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم بـ «أربعاء أيوب» وهو تذكار لتشاور يهوذا أحد تلاميذ السيد المسيح مع اليهود لتسلميه إلى الصلب بعد الاتفاق بالحصول على 30 من الفضة مقابل تسليم المسيح لهم لقتله.

وقال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، لـ صوت الأمة، تعليقا على هذه المناسبة: «الله  خلق الإنسان حر وغير مصير في اتخاذ قراراته وتوجهاته، هو يريد أن الجميع يخلصون وإلى معرفة الحق يقبلون لكن لو الإنسان بإرادته اختار طريق آخر فلن يرغمه الله على طريق الصلاح».

وتابع: «فالله اختار يهوذا ليكون له تلميذا ويخدم معه لانتشار الملكوت ولكن يهوذا اختار طريق آخر وهو الخيانة.. السيد المسيح اختار تلاميذه بعد ليلة قضاها في الصلاة؛ وعينه أميناً للصندوق وبهذا فقد جعله الرب موضع ثقة وتقدير، ولكنه لم يصن هذه الأمانة وخانها».

يذكر أن  البعض يحتفلون بهذا اليوم ببعض العادات الشعبية مثل الاغتسال بالأعشاب الخضراء وإن اختلفت طرق الاغتسال و أنواع العشب، فالبعض لجا للنيل للاغتسال والبعض يغسل وجهه ويديه، ورجليه مستخدماً الأعشاب الخضراء، أما غالبية الأهالي فيغتسلون في المنزل بوضع نبات النعناع أو البقدونس في ماء الاغتسال اعتقادا أن في مثل هذا اليوم كان شفا نبي الله أيوب عندنا غمرت المياه جسده.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة