النائب صلاح حسب الله: أغلب أعضاء "دعم مصر" لدية تحفظات على 5 وزارء بالحكومة

الأربعاء، 04 أبريل 2018 02:13 م
النائب صلاح حسب الله: أغلب أعضاء "دعم مصر" لدية تحفظات على 5 وزارء بالحكومة
الدكتور صلاح حسب الله

قال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، المتحدث الاعلامى لمجلس النواب، إن تشكيل حكومة جديدة عقب انتهاء المدة الرئاسية الأولي للرئيس عبد الفتاح السيسي ليس إلزاميا، إنما جرى العرف ذلك، ومن ثم فأن البرلمان في انتظار خطاب الرئيس السيسي بتشكيل حكومة جديدة، إذا رأي ضرورة تغيير الحالية، وذلك بعد تسلمة مقاليد الحكم في الفترة الرئاسية الثانية.

وأضاف حسب الله، أنه في حال إرسال الرئيس تكليف جديد للحكومة إلي البرلمان،  فأن المجلس سينظر للموضوع برؤية شاملة من خلال اسماء الوزراء المطروحين، وبرنامج الحكومة، قائلاً : قد يكون هناك عدد من الوزراء الحاليين بالتشكيل الجديد، وبالتالى سيقوم المجلس بتقييم  اداء من بقى من الوزراء القدامى،  بالاضافة الى دراسة السيرة الذاتية لاسماء الوزراء الذين سيطرح اسمهم لاول مرة.

وحول موقف ائتلاف دعم مصر، الحائز علي الأغلبية البرلمانية، لفت إلي إن أغلب أعضاء الائتلاف  لدية تحفظ على أداء نحو 5 وزراء بحكومة المهندس شريف إسماعيل.

وأكد حسب الله، قدرة  الائتلاف على تشكيل الحكومة كاملة، فى ضوء المادة 146 إذا تم استيفاء جميع المراحل التي تؤدي إلي ذلك، موضحا أن من بين ثناياه عدد كبير من الخبرات و المستشارين، لكن الائتلاف لم يتطرق الى هذه النقطة حاليا، وانه فى انتظار تشكيل الرئيس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق